الوطن

"الأرسيدي" يدعو الأحزاب السياسية لفتح مرحلة سياسية جديدة

من أجل إضفاء الشرعية والمصداقية لمؤسسات الدولة


طالب حزب التجمع من أجل الثقافة والديمقراطية كل القوى السياسية "بتعبئة الجزائريين لفتح ما وصفه بمرحلة سياسية جديدة تقضي بتكريس مؤسسات شرعية ذات مصداقية".
وأفاد التجمع من أجل الثقافة والديمقراطية، أمس، في بيان له، أن "الجزائر مازالت تعيش في وضع سياسي لا يبعث على التفاؤل عن مستقبل البلاد، في ظل إصرار السلطة على مصادرة إرادة الشعب ما يضعها اليوم في موقف ضعف أمام التهديدات التي تواجهها".
وأشار التجمع من أجل الثقافة والديمقراطية أن "الجزائر اليوم تواجه غضبا شعبيا في ظل المنحى التصاعدي للاحتجاجات التي تشهدها مختلف ولايات الوطن من يوم إلى آخر. واقع يقول الأرسيدي فرضته سياسة التسيير =غير المسؤولة للسلطة التي وظفت كل أوراقها لممارسة الضغط على العمل النقابي، علاوة على غياب أدنى رؤية استشرافية حول الواقع الاقتصادي للبلاد، والتي تباينت على أرض الواقع بعد انخفاض أسعار البترول".
بالمقابل تحدثت "الأرسيدي" عن "الوضع في ليبيا والتهديدات التي تواجهها بالتدخل العسكري الأجنبي في أي لحظة، وقال أن الجزائر أيضا مستهدفة بالنظر إلى أخذها موقع المتفرج وتفضيلها تقديم الدعم من خلال ولائها للخارج، وهو ما يضع هذه المنطقة تحت تهديد مباشر".
هني. ع

من نفس القسم الوطن