الوطن

بن حمو يدعو البطالين المحتجين إلى انتهاج الطرق السلمية للمطالبة بحقوقهم

قال أن ملف التشغيل في طريقه للحل خلال الأشهر القادمة




دعا رئيس حزب الكرامة, محمد بن حمو, الشباب الجزائري بالجنوب إلى انتهاج الطرق السلمية فيما يتعلق بالمطالبة بالحق في الشغل. وأكد المتحدث، خلال إشرافه بدار الثقافة "مفدي زكرياء" بولاية ورڤلة، أمس، على تجمع شعبي بحضور العديد من مناضلي تشكيلته السياسية على مستوى ولايات ورڤلة وإليزي وتمنراست، أنه ينبغي على الشباب بمناطق الجنوب تغيير طريقتهم في المطالبة بهذا الحق المشروع دون اللجوء إلى الأساليب العنيفة.
وأوضح أن ملف التشغيل على مستوى الوطن "سوف يجد طريقه إلى الحل خلال الثلاثة أشهر القادمة"، وذلك, حسب ما قال, بعد استحداث نظام آلي متطور يسمح بإضفاء الدقة والشفافية على قوائم طالبي الشغل".
وأشار بن حمو، من جهة أخرى، إلى أن الولايات الجنوبية بالوطن "غير معنية" بمسألة تجميد إنجاز المشاريع التي أقرتها الدولة بدافع التقشف، وأن "كافة المشاريع التنموية التي تخص هذه المناطق سوف تنجز كما كان مخططا لها"، وحث المتحدث وسائل الإعلام الوطنية، لاسيما منها التي تشتغل في ميدان السمعي البصري، على زرع الأمل في أوساط الشعب من خلال إبراز الإيجابيات التي تحققت للجزائر في الميدان التنموي، وترسيخ الروح الوطنية وفضح جرائم الاستعمار الفرنسي في الجزائر، من خلال إبراز صور التعذيب والتنكيل التي اقترفها في حق الشعب الجزائري إبان الفترة الاستعمارية.
هذا وقد دعا رئيس حزب الكرامة، في ختام كلمته، إلى "ضرورة رص الصفوف واليقظة لتفويت الفرصة على الذين يتربصون بالجزائر، لاسيما في ظل التوترات الأمنية التي تشهدها بعض دول الجوار".
إكرام. س

من نفس القسم الوطن