الوطن

سعداني يحذر من وصول سيناريوهات المشرق إلى دول المغرب العربي

بعد أن أكد أن التعديل الحكومي القادم سيكون في صالح حزبه




رغم رسالة وكالة الأنباء قبل أسبوع التي نفت إمكانية استقالة الحكومة مستندة إلى مصدر من رئاسة الجمهورية، إلا أن عمار سعداني، الأمين العام لحزب جبهة التحرير الوطني، عاد، أمس، ليصرح بأن التعديل الحكومة القادم سيكون لصالح حزب جبهة التحرير الوطني.
تصريح سعداني جاء أياما بعد تصريحات غريمه أويحيى الذي حرص على التهدئة والبروز بشكل أنه يوافق على كل ما يقرره رئيس الجمهورية، وهو ما حرص عليه سعداني، أمس، حين أكد التزامه بقرار المؤسسات الدستورية، وقال "أن رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة هو صاحب الصلاحية الكاملة في تعديل الحكومة وتوقيت التعديل"، حتى لا يؤول تصريحه بأنه تدخل في صلاحيات الرئيس كما يشيع خصومه سواء من داخل حزبه أو من بعض قيادات الأرندي.
وفي حديثه عن المؤسسات، استذكر سعداني ما تعرضت له مجموعة سوناطراك من مشاكل في الفترة السابقة، كان عبارة عن محاولة لتركيع الشركة. ويذكر أن سعداني دافع بشكل كبير على وزير الطاقة السابق شكيب خليل واعتبره أحسن وزير عرفته الجزائر في القطاع منذ الاستقلال. واعتبر في تصريحات سابقة أن ما تعرض له الوزير هو مؤامرة أكدها أمس حين قال: "أن جبهة التحرير الوطني حذرت من السيناريو الذي حيك ضد سوناطراك في وقته"، مضيفا أن لعبة أسعار النفط التي تقوم بها الدول الكبرى لعبة مقصودة ومتعم

من نفس القسم الوطن