الوطن

"الأسنيو" تحذر من التماطل في تحيين منحة المنطقة بالجنوب

دعت وزيرة التربية للتدخل


دعا الأمين العام للنقابة الوطنية لعمال التربية وعبر امانة ولاية ايليزي  الى تحيين منحة المنطقة على اساس الاجر القاعدي الجديد التي تتقاعس الجهات الوصية على تحقيقها منذ سنوات.
واشارت النقابة في شكوى رفعتها الى وزارة التربية  إن موظفي القطاع بالمناطق الجنوبية جزء لايتجزء عن زملائهم بالمناطق الأخرى إلا أنهم أمَرُّ واقعا وأقلهم منزلة وإهتماما من طرف الإدارة  وهذه حقيقة مرة يجب أن نتقبلها ، حيث إن الموظف في الجنوب يعيش أوضاعا اقل ما يقال عنها كارثة  فلا الطبيعة رحمته ولا اليد البشرية سهلت حياته ولكم أن تتصوروا  تكاليف الحياة تحت رحمة العجلات المطاطية .
واضافت  الأمانة الولائية لنقابة "الاسنتيو" انها "تستهجن التأخر والمماطلة في تحيين هذه المنحة التي أصبحت ضرورة وحتمية لابد منها كون الموظفين بالجنوب في أمس الحاجة إليها وهي بمثابة طوق النجاة من تقهقر القدرة الشرائية مع الارتفاع  الفاحش للأسعار ومن قال بغير ذلك فالواقع ويوميات موظفينا الفيصل" .
واوضحت ذات النقابة انه كانت  تحتسب منحة المنطقة على اساس الاجر القاعدي لسنة 1989ولازالت ومع صدور المرسوم 93/130 المؤرخ في 14 جوان 1993 الذي حدد قيمتها ونسبتها حسب المناطق إلا أنها لم تحين على أساس أجر 2001 ولا أجر 2008  كما إنها تخضع للإقتطاع من الضمان الإجتماعي ولا تخضع للضريبة ما جعل لها أثرا ماليا.
س. ح

من نفس القسم الوطن