الوطن

جنايات العاصمة تنظر في 96 قضية بداية من 6 مارس القادم

في افتتاح الدورة الجنائية الأولى لسنة 2016




ستنطلق ابتداء من 6 مارس المقبل على مستوى محكمة جنايات العاصمة، الكائن مقرها بمجلس قضاء الجزائر، الدورة الجنائية الأولى لـ2016 التي سيتم خلالها معالجة 96 قضية جنائية، حسبما علم من خلية الاتصال لمجلس قضاء الجزائر.
وقد تمت برمجة هذه القضايا التي تخص 164 متهم "موقوف" و2 غير موقوفين و4 آخرين في حالة فرار، خلال الفترة الممتدة ما بين 6 إلى غاية 31 مارس المقبل، حسبما جاء في جدول الدورة الجنائية الأولى لـ2016، في انتظار الجدول التكميلي الذي سيتم نشره لاحقا.
ويوجد من بين القضايا المبرمجة 25 قضية متعلقة بالقتل العمد مع سبق الإصرار والترصد، مع ارتكاب أعمال وحشية، وكذا الضرب العمد المفضي إلى الوفاة. ومن أبرز القضايا التي ستعالجها محكمة جنايات العاصمة في 8 مارس المقبل، قضية المتهم "خ. ش" المعروف بلقب "سفاح بلكور" الذي قام، حسبما جاء في التحقيق الابتدائي، بإزهاق أرواح أربعة أشخاص من بينهم رضيعة وامرأة، حيث قام بتقطيع جثثهم إلى أجزاء صغيرة ودفنها بعد أن سكب عليها سائل "روح الملح" لتتآكل الأطراف ولا تفوح منها رائحة التعفن.
وحسب التحقيق، فقد قتل المتهم ضحاياه في أوقات متفاوتة بنفس الطريقة مستعملا نفس الأعمال الوحشية، ما يجعله يدخل في خانة "القاتلين بالتسلسل". وعلاوة على القضية سالفة الذكر، ستعالج محكمة جنايات العاصمة خلال هذه الدورة قرابة 24 قضية متعلقة بالاغتصاب وهتك العرض والفعل المخل بالحياء بالعنف، بالإضافة إلى قضايا متعلقة بالمتاجرة بالمخدرات والسرقة الموصوفة واحتجاز واختطاف أشخاص والحريق العمد وتقليد أوراق نقدية وتكوين جمعية أشرار.
إكرام. س

من نفس القسم الوطن