الوطن

الإعدام ضد متورطين في جناية القتل والانخراط في جماعة إرهابية بورڤلة

تورطوا في الهجوم على وحدات للجمارك في 2011




نطقت محكمة الجنايات بمجلس قضاء ورڤلة، في جلستها لنهار أمس، بعقوبة الإعدام في حق متورطين اثنين في جناية القتل العمد والانخراط في جماعة إرهابية مسلحة، ويتعلق الأمر بكل من المدعو (أ. أ. أ، 23 سنة) والمسمى (م. أ. م. 33 سنة) واللذين قررت المحكمة أيضا مصادرة المحجوزات التي ضبطت بحوزتهما المتمثلة في سيارة رباعية الدفع وأسلحة نارية.
وقائع هذه القصة تعود إلى شهر ماي 2012 عندما تمكنت عناصر فرقة الدرك الوطني التابعة للمجموعة الإقليمية للدرك الوطني بتمنراست، من توقيف المجرمين اللذين كانا على متن سيارة رباعية الدفع، حيث بينت الخبرة الباليستية التي أجريت على السلاح الذي ضبط بحوزة المتهم الأول، أنه نفس السلاح المستخدم في عملية الاعتداء المسلح على سيارة الجمارك بمنطقة تين زواتين بولاية تمنراست في 17 ديسمبر 2011، والتي راح ضحيتها حينها جمركي، كما بينت الخبرة الباليستية أيضا التي تمت على مستوى المعهد الوطني للأدلة الجنائية وعلم الإجرام ببوشاوي أنه هو السلاح ذاته المستعمل في الاعتداء الذي طال، خلال نفس السنة، إحدى سيارات الإسعاف بتين زواتين والذي كان يراد منه الحصول على الأدوية.
وقد اعترف المتهم الأول، خلال مراحل التحقيق، بأنه سبق له أن انضم إلى ما يسمى الحركة الوطنية لتحرير أزواد التي تنشط بشمال مالي، فيما أقر شريكه بتردده على هذا البلد إلا أنه نفى ضلوعه في النشاط الإرهابي.
خ. س

من نفس القسم الوطن