الوطن

عين المعارضة على الأفافاس لكسب تأييده

بعد أن قاطعها زروال





وضعت أحزاب المعارضة جبهة القوى الاشتراكية على رأس قائمة الأحزاب السياسية التي تعول عليها لإنجاح ندوة مزفران 2، قصد كسب التأييد والضغط على السلطة. يأتي هذا في وقت ستعلن المعارضة عن قائمة الشخصيات والأحزاب السياسية التي ستحضر أكبر ثاني تجمع للمعارضة.
وحسب المصادر التي أوردت الخبر لـ"الرائد"، فإن المعارضة وضعت في أجندتها العديد من الشخصيات على رأسها أحمد طالب الإبراهيمي، بالإضافة إلى شخصيات ثورية في مقدمتهم يوسف الخطيب، فيما تم استثناء الرئيس السابق اليمين زروال بسبب موقفة السابق, كما سيتم استثناء الوزير الأول الأسبق عبد الحميد ابراهيمي، في حين لن يتم توجيه دعوة للسلطة ولا لأحزاب الموالاة التي لم تتفاعل مع أرضية مزفران 1, في حين لن توجه أي دعوة لكل من حضر جلسة مناقشة الدستور وصوت بـ"نعم" على الوثيقة، بمن فيهم حركة البناء الوطني التي اعتبرت، إلى غاية وقت قريب، شريكا في المعارضة، حيث قال ذات المتحدث أن الحز.
هذا وتوشك اللجان المكلفة بالإعداد لندوة "مزفران 2" على الانتهاء من الترتيبات الأخيرة، حيث ستسلم نهاية الأسبوع تقريرها النهائي لعرضه على هيئة التشاور في اجتماع 28 فيفري, في حين تم ضبط أكثر من حزب وشخصية سياسية في مقدمتها جبهة القوى الاشتراكية قصد كسب تأييد سياسي إضافي لإنجاح الندوة.
هذا وتقرر الالتزام بتوجيه دعوة لعشرات الأحزاب أو الشخصيات السياسية والث%D

من نفس القسم الوطن