الوطن

بونجمة يعود من وهران ويدعو المعارضة للتنافس في الأفكار والبرامج

بعد فترة غياب عن حراك المشهد السياسي


لدى إشرافه على لقاء إطارات حزبه بوهران، قال خالد بونجمة، رئيس الجبهة الوطنية للعدالة الاجتماعية، أنه "أمام كل التحديات التي تواجهها الجزائر يجب الحفاظ وتثمين جميع المكاسب المحققة لاسيما تلك التي تضمن تماسك ووحدة واستقرار البلاد".
وأبرز أن "الجزائر حققت مكاسب على الصعيدين الوطني والدولي من الجدير المحافظة عليها خاصة بالنظر إلى الراهن الاقتصادي للبلاد والتطورات السياسية والأمنية التي تشهدها المنطقة". ولوحظ تغيير خطاب بونجمة تجاه الحكومة وقال أنه "بالرغم من بعض مواقفنا المنتقدة للأداء الحكومي في مجالات معينة كالسكن، إلا أننا لم نفوت أي فرصة للتنويه وتثمين المكاسب المحققة في ميادين أخرى".
كما حدد مهمة حزبه في المرحلة القادمة من خلال المساهمة بقوة في مساعي تهدئة الجبهة الاجتماعية والاستقرار الاجتماعي، درءا للضرر الذي قد يلحق بالوطن من جراء سياسات مغامرة ومخاطرة بالمجتمع ككل.
ولم يفوت الفرصة أيضا لكي يقدم النصح للمعارضة حيث طالبها بأن تكون "إيجابية" وليس معارضة من أجل المعارضة، أملا في "أن يكون الصراع في الساحة السياسة صراع أفكار وبرامج وليس نزاعات حزبية سياسية ضيقة". بونجمة الذي غاب منذ فترة، أعرب عن أمله في أن يكون تعديل الدستور الأخير ضمانا للاستقرار السياسي والاجتماعي للبلاد مستقبلا.
خالد. ش

من نفس القسم الوطن