الوطن

مناضلو الأرندي بالعاصمة يشتكون شهاب لأويحيى ويطالبون بإقالته

أبدوا تخوفا من انشقاقات قد تعصف باستقرار الحزب قبل عقد مؤتمره التأسيسي


بدأت حالة التململ داخل صفوف قيادات ومناضلي التجمع الوطني الديمقراطي بالعاصمة، تلوح في الأفق معلنة عن انشقاقات قد تعصف بالحزب في العاصمة بسبب ما أسموه بـ"المهازل" التي يصنعها عضو المكتب الوطني للحزب صديق شهاب والناطق الرسمي باسمه، حيث قال هؤلاء في رسالة بعث بها هؤلاء إلى الأمين العام بالنيابة، أحمد أويحيى، تعد الثانية في أقل من شهر، بأن شهاب جعل من الحزب "مملكة خاصة". وطالب هؤلاء بإقالته لكونه قد أصبح يفرض على المناضلين ضغوطات كبيرة منذ الرسالة الأولى التي سلموها لأويحيى أول مرّة.
عاد المناضلون في التجمع الوطني الديمقراطي في مراسلة عاجلة وجهها هؤلاء إلى الأمين العام بالنيابة، للحديث عن ممارسات وصفوها بـ"الديكتاتورية" تصدر عن عضو المكتب الوطني صديق شهاب، هذه الممارسات وإن لم يتم تداركها عاجلا من شأنها أن تؤثر بالسلب على عملية التحضير لأشغال المؤتمر الاستثنائي القادم، الذي سيتم فيه انتخاب أمين عام خلفا للمستقيل عبد القادر بن صالح قبل أشهر، دفعت بأحمد أويحيى، مدير ديوان رئاسة الجمهورية، إلى العودة لواجهة الحزب من جديد بعد أشهر طويلة من خروجه مستقيلا منها بعد تصحيحية طالته وعصفت به ليتقدم باستقالته قبل إزاحته من منصبه.
وجاء في المراسلة الثانية تأكيد من هؤلاء بأن هؤلاء متفاجئون مما وصفوه بـ"الممارسات الديكتاتورية والتصرفات الغامضة تحت إمارة الأمين الولائي وعضو المكتب الوطني المطعون في شرعيته الصديق شهاب". وأضاف هؤلاء يقولون بأن "بعض العناصر المشبوهة من حاشيته وتحت إمارته تمارس وترهيب المناضلين والإطارات، بعد حصوله على الرسالة وإمضاءات التي أرسلت سابقا إلى الأمين العام بالنيابة للتجمع الوطني الديمقراطي، أحمد أويحيى، التي تطعن في شرعيته وتسييره لشؤون الحزب وتطالب برحيله بعد 18سنة قالوا أنه جعل من التجمع مهزلة ومملكة وشركة خاصة يتحكم فيها حتى سائقه الخاص وأفراد عائلته".
هذا وأكد هؤلاء بأن هذا التحرك جاء نابعا من تخوفهم على الحزب واستقراره، خاصة وأن هناك مناورات ملتوية وغير بريئة تحاك من قبل شهاب عن طريق أطراف وعناصر تسعى لخدمة غايات شخصية، هدفها، تضيف الرسالة، تلويث قواعد الحزب وجرها إلى الفتنة والتناحر والهجرة من التجمع، كما أكد الإطارات أنهم لن يصمتوا على تصرفات كل من سولت له نفسه أن يجر التجمع الوطني إلى مستقبل مجهول والعبث بمقوماته وأهدافه النبيلة والمساس بمقدساته وشهدائه.
خولة. ب

من نفس القسم الوطن