دولي

جيش الاحتلال يعدم طفلين فلسطينيين وعشرات الاعتقالات بالصفة والقدس

عدد الشهداء يرتفع إلى 177 شهيدا



استشهد فتيان فلسطينيان، أمس، عقب إطلاق الاحتلال الصهيوني النار عليهما على نقطة عسكرية قرب بلدة الطرم غرب مدينة جنين شمال الضفة الغربية.
وقالت إذاعة الاحتلال إنه جرى اشتباك مسلح بين الفتيان وقوات الاحتلال بمنطقة عرقة غرب جنين من جهتها اكدت وزارة الصحة إن الشهيدين هما الفتيان نهاد رائد محمد واكد (15 عاماً)، وفؤاد مروان خالد واكد (15 عاماً) من قرية العرقة في جنين. وأغلق الاحتلال مفرق "كفيرت" جنوب غرب جنين، وانتشرت قواته في المكان بعد إطلاقها النار على الفتيين.
وقالت مصادر محلية، إن الاحتلال أطلق النار عليهما من نقطة عسكرية تقع على جدار الفصل العنصري، وذلك لدى اقترابهما من البوابة، فيما منعت سيارات الإسعاف الفلسطينية من نقلهما.
وأضافت المصادر أن قوات الاحتلال نكلت بالمواطنين الذين تصادف وجودهم في المنطقة.
وبحسب مصادر فإن تبادلا لإطلاق النار استمر لنحو دقيقة في تلك المنطقة هرع بعده جنود الاحتلال واستدعوا تعزيزات أغلقوا خلالها جميع منافذ الطرق.
وباستشهاد الفتيين نهاد وفؤاد واكد، يرتفع عدد الشهداء منذ أكتوبر/ الماضي إلى 177 شهيدا بينهم 39 طفلا، كما يرتفع عدد شهداء محافظة جنين إلى 18 من جهة أخرى اعتقلت قوات الاحتلال  فجر أمس، 11 مواطناً فلسطينيا من عدة محافظات بالضفة الغربية والقدس المحتلتين.
وبين نادي الأسير الفلسطيني في بيان له أن خمسة مواطنين اُعتقلوا من محافظة بيت لحم،
فيما اعتقل الاحتلال مواطناً من بلدة عرابة قضاء جنين ومن  بلدة بيت أمر قضاء محافظة الخليل اُعتقل مواطن آخر  وذكر نادي الأسير أن الاحتلال اعتقل ثمانية مواطنين من الضفة خلال اليومين الماضيين.

كما داهمت مناطق مختلفة في كل من قلقيلية ومخيم العروب وبلدة سلواد، وسلمت الأسير المحرر براء حامد بلاغا لمقابلة مخابرات الاحتلال. وأفاد مواطنون أن جيش الاحتلال اعتقل منتصف ليلة أمس الأول شابين رغم إصابتهما برصاص جنوده في بلدة العيزرية. وقال حمزة ديرية، الناشط الشبابي إن الشابين من سكان بلدة عقربا جنوب نابلس، وكانا بداخل سيارة عند وقوع حادث مع مركبة للاحتلال، وأصيبا بالرصاص. وأغلقت آليات الاحتلال العسكرية مدخل بلدة عقربا، جنوب شرق نابلس المدخل الغربي للبلدة بالسواتر التربية، ومنعت المرور، كما منعت سيارة إسعاف فلسطينية من المرور ليلا في السياق ذاته، اقتحمت قوات الاحتلال الصهيوني في وقت مبكر من صباح أمس بلدة عرابة جنوب مدينة جنين شمال الضفة الغربية واعتقلت مواطنا ونكلت بآخرين. وأشارت المصادر إلى أن قوات الاحتلال نصبت حاجزا عسكريا على شارع جنين –نابلس قرب مفرق البلدة وأوقفت المركبات. وفي القدس، اعتقلت قوات الاحتلال، فتييْن فلسطينيين عقب الاعتداء عليهما وسط المدينة المحتلة. ونقلت "قدس برس" عن شاهدة عيان أن قوات الاحتلال اعتقلت فتييْن عقب تفتيشهما والاعتداء عليهما بالقرب من منطقة "باب العامود" في القدس، ثم اقتادتهما إلى أحد مراكزها في المدينة. وأضافت أن شرطة الاحتلال أغلقت عددا من المسالك المؤدية إلى بوّابة "باب العامود" بالحواجز الحديدية، كما انتشرت عناصر من وحدة "اليسام" (شرطة مكافحة الشغب الاسرائيلية) في المدينة.
الوكالات

من نفس القسم دولي