دولي

اقتحامات المستوطنين للقدس متواصلة وشرطة الاحتلال تعتقل طفلتين في الخليل

استفزازات الصهاينة للفلسطينيين تتواصل


اقتحم عشرات المستوطنين صباح أمس باحات المسجد الأقصى، وسط حماية مشدّدة من شرطة الاحتلال "الصهيوني"، وسط تزايد ملحوظ لأعداد المقتحمين.
وبحسب وسائل إعلام محلية فإن 67 مستوطناً اقتحموا المسجد الأقصى من "باب المغاربة"، عقب تأمين الحماية لهم من قبل القوات الخاصة التي انتشرت في ساعات الصباح في محيط "باب المغاربة"، وحول المرابطين، وأمام المصلّى القبلي، مشيرة إلى أن أعداد المستوطنين خلال الشهر الجاري، شهد ازديادا في أعداد المقتحمين. وأضافت ذات المصادر بأن شرطة الاحتلال أمّنت الحماية للعشرات من المستوطنين، حتى خروجهم من "باب السلسلة"، وسط تكبيرات المرابطين الذين توافدوا منذ الصباح للمسجد الأقصى للتصدي لهم.
من جانب اخر اعتقلت شرطة الاحتلال أمس، طفلتين فلسطينيتين، بزعم محاولتهما تنفيذ عملية طعن، في مدينتي القدس والخليل. وذكرت شرطة الاحتلال في بيان لها، أن عناصر من الشرطة وحرس الحدود، اعتقلوا طفلة تبلغ من العمر (16عاماً) بالقرب من "باب العامود"، وسط مدينة القدس المحتلة، بزعم محاولتها تنفيذ عملية طعن. وادّعت الشرطة أن الفتاة أشهرت سكّيناً عقب الاشتباه بها وتفتيشهاـ مشيرة إلى عدم وقوع إصابات في صفوفها، فيما تم اقتياد الطفلة المقدسية إلى أحد مراكز التحقيق في المدينة المحتلة. وتأتي هذه الحادثة، عقب دقائق من اعتقال طفلة أخرى (طالبة مدرسة) بالقرب من مستوطنة "كرمي تسور" الواقعة على أراضي المواطنين في قرية "حلحول" شمالي مدينة الخليل، بزعم حيازتها سكيناً.

من نفس القسم دولي