دولي

نشطاء يغلقون مقر الصليب الأحمر برام الله مطالبين بإنقاذ القيق

حالته تتدهور وقد يستشهد في اية لحظة



أغلق نشطاء فلسطينيون مقر الصليب الأحمر الدولي بمدينة رام الله، شمال الضفة الغربية، في خطوة تطالب المنظمة الدولية للتحرك لإنقاذ حياة الأسير الصحفي محمد القيق المستمر بإضرابه المتواصل عن الطعام لليوم 76 على التوالي.
ومع ساعات الصباح تجمع عدد من النشطاء والمتضامنين أمام مقر الصليب الأحمر، معلنين رفضهم السماح بفتح مكاتب البعثة الدولية، ومتهمينها بالمشاركة في "جريمة إعدام الصحفي محمد القيق".
وفي بيان وزعه النشطاء قالوا إن هذه الخطوة تأتي احتجاجاً على صمت منظمات المجتمع الدولي وعلى رأسها البعثة الدولية للصليب الأحمر في فلسطين، ومشاركتها بهذا الصمت، الاحتلال الإسرائيلي في جريمة إعدام الأسير الصحفي محمد القيق. وطالب البيان البعثة الدولية للصليب الأحمر باطلاع المجتمع الدولي والسفراء والمبعوثين الدوليين في الأراضي الفلسطينية المحتلة على الحالة المتردية التي وصل لها الصحفي القيق.
كما طالب النشطاء بعثة الصليب الأحمر بوقف تهديداتها بتعليق خدماتها في المقرات التي تشهد اعتصامات متواصلة مع الصحفي القيق. ودعا النشطاء الصليب الأحمر القيام بدوره وواجبه كونه منظمة إنسانية، وعدم الصمت على الجريمة التي يقوم بها الاحتلال باستمرار اعتقال القيق. يذكر أن العديد من مدن الضفة الغربية وقطاع غزة والمدن الفلسطينية بالأراضي المحتلة عام48 تشهد تحركات احتجاجية على ما يتعرض له الصحفي القيق من استمرار بالاعتقال الإداري في ظل تردي حالته الصحية والتحذير من وفاته بشكل مفاجئ إذا لم يتم الإفراج عنه.
ق. د

من نفس القسم دولي