دولي

إصابة جندي صهيوني في عملية طعن واقتحامات الأقصى متواصلة

مزيد من الانتهاكات يقابلها مزيدا من المقاومة



أصيب جندي صهيوني، صباح أمس بعملية طعن بالقرب من محطة الحافلات المركزية في مدينة عسقلان غرب فلسطين المحتلة، فيما أصيب المنفذ بجراح خطيرة بعد إطلاق النار عليه.
وأفاد موقع "واللا" العبري بأن شاباً من أصول إثيوبية طعن جنديًا صهيونيا في محطة الحافلات بعسقلان، وانسحب من المكان على وجه السرعة، قبل أن تلاحقه قوات الاحتلال وتصيبه بجراح حرجة وقال بيان لشرطة الاحتلال، إن جنديا صهيونيا في العشرينات من عمره، تعرض لعملية طعن بشارع بنغوريون في مدينة عسقلان، ما أدى لإصابته بجراح متوسطة. وأضاف البيان أن المنفذ تم تحييده، من خلال إطلاق النار عليه وإصابته بجراح خطيرة.
من جهتها، قالت القناة السابعة إن الجندي يبلغ من العمر (20 عامًا)، ونقل إلى مستشفى "برزيلاي" العسكري، وأصيب في الجزء العلوي من جسده. من جانب خر اقتحم مستوطنون يهود، صباح أمس، باحات المسجد الأقصى المبارك، بعد تأمين الحماية لهم من قبل القوات الخاصة "الإسرائيلية".
وبحسب وكالة "قدس برس" فإن القوات الخاصة "الإسرائيلية" وعناصر من شرطة الاحتلال أمّنت الحماية لـ 16 مستوطناً، اقتحموا المسجد الأقصى، وتجوّلوا في باحاته وسط تكبيرات المرابطين الذين توافدوا منذ الصباح الباكر للتصدي للاقتحامات. وأضافت إن الفلسطينيين الممنوعين من دخول المسجد الأقصى بأمر من شرطة الاحتلال، ما زالوا يرابطون بالقرب من "باب حطة" رغم الأجواء الباردة. يذكر أن 460 مستوطناً اقتحموا المسجد الأقصى خلال شهر جانفي الماضي، مع استمرار سياسة حجز هويّات بعض المصلين على الأبواب.
ق. د

من نفس القسم دولي