الوطن

رئيسة بلدية باريس تصف العلاقة بين فرنسا والجزائر بـ"القوية"

حظيت باستقبال رسمي


أكدت رئيسة بلدية باريس، آن إيدالغو، من الجزائر على عمق العلاقة التي تجمع بين بلادها والجزائر، مؤكدة أن هذه العلاقة التي تمتد لسنوات سابقة تجسدت قوتها ومتانتها، والتوافق على أبرز محاورها بين الرئيسين الجزائري والفرنسي في آخر زيارة قادته إلى الجزائر.
وعن الزيارة التي قامت بها، أمس، وتستمر إلى غاية مساء اليوم، أوضحت المتحدثة قائلة فور وصولها إلى مطار هواري بومدين الدولي: "جئت من أجل تسريع وتيرة العلاقات بين باريس والجزائر العاصمة"، موضحة أن العلاقات بين الجزائر وفرنسا "قوية". وأشارت إلى "وجود علاقات توافق إثر زيارة الرئيس الجزائري إلى باريس وزيارة الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند إلى الجزائر العاصمة"، موضحة أنها قدمت في سياق "العلاقات الثنائية الجيدة للسعي إلى تسريع وتيرة العلاقات بين باريس والجزائر". وذكرت بـ"اتفاق التعاون الموقع في 2003"، بحيث قالت إنه "تم تجسيد جزء كبير منه"، داعية إلى "استكمال هذه الإنجازات"، كما قالت: "جئت للتأكيد على هذه الصداقة القوية وهذه الأواصر الوثيقة بين باريس والجزائر، ومن أجل تسريع وتيرة هذا التعاون بين البلدين وجعل العاصمتين تسعيان لترقية هذا التوافق".
هذا وحظيت عمدة باريس باستقبال رسمي، حيث استقبلها الوزير الأول، عبد المالك سلال، حسب ما أفاد به بيان لمصالح الوزير الأول، وأوضح البيان أن "اللقاء سمح بالتطرق إلى المسائل المتعلقة بلا مركزية التعاون بإشراك الجماعات المحلية". وأضاف البيان أنه "عقب التطرق إلى الشراكات التي تمت بفضل التوأمة بين المدن الكبرى أساسا ركز الطرفان على أهمية تشجيع ومضاعفة التجارب المماثلة من خلال إدراجها في برامج ومخططات تنمية الأقاليم"، وجرى الاستقبال بحضور وزير الداخلية والجماعات المحلية نور الدين بدوي ووالي الجزائر عبد القادر زوخ.
إكرام. س

من نفس القسم الوطن