الوطن

نقل 491 رعية نيجرية إلى تمنراست تحسبا لترحيلهم إلى بلدهم

كانوا يقيمون بالغرب الجزائري بشكل غير قانوني




تم، أمس، نقل 491 رعية نيجرية من وهران إلى مركز الاستقبال بتمنراست، تحسبا لعودتهم إلى بلدهم الأصلي النيجر، حسبما كشف عنه رئيس المكتب الولائي للهلال الأحمر الجزائري العربي بن موسى، وتم تخصيص 14 حافلة مريحة لنقل هؤلاء الرعايا النيجريين إلى مركز الاستقبال بتمنراست برفقة طاقم يتكون من 24 شخصا بينهم أطباء وأخصائيين نفسانيين ومتطوعين من الهلال الأحمر الجزائري وفقا لذات المسؤول.
وأشار المتحدث، في تصريحات صحفية، إلى توفير زهاء 1850 طردا غذائيا ضمن هذه العملية. وقبل مغادرة وهران قدمت فحوصات طبية لهؤلاء الرعايا من النيجر (138 رجلا و112 امرأة و241 طفلا) والذين كانوا يقيمون بوهران بشكل غير قانوني. وتمس هذه العملية التي تعد الأكبر منذ انطلاق هذا النوع من العمليات بوهران النيجريين المقيمين بوهران وتلمسان والشلف.
للإشارة، فإن المركز المتخصص لإعادة التربية لبئر الجير التابع لمديرية النشاط الاجتماعي لولاية وهران قد قام بتعبئة فرق طبية وطهاة ومتطوعين لضمان تكفل حسن بالرعايا النيجريين قبل ترحيلهم إلى بلدهم. وللتذكير، كانت حكومة النيجر قد قدمت طلبا لإعادة رعاياها المتواجدين في الجزائر وهو الطلب الذي تم قبوله من طرف الحكومة الجزائرية، وقد اتخذت كل التدابير اللازمة من أجل عودة الرعايا النيجريين إلى بلدهم الأصلي في إطار أخوي وفي احترام تام لكرامتهم.
خ. س

من نفس القسم الوطن