الوطن

موزعو الحليب يطعنون في زيادة هامش الربح ويعتبرونها "صدقة"

اتهموا صويلح بتكسير الإضراب


أشار موزعو الحليب بأصابع الاتهام إلى الأمين العام للاتحاد العام للتجار والحرفيين، صالح صويلح، بالتسبب في زيادة مأساتهم، بعد تدخله لتوقيف الإضراب وإمهال الوزارة مدة أخرى، بحجة أن وزير التجارة بختي بلعايب مريض، الأمر الذي أدى بالوزارة إلى استغلال الوضع وزيادة هامش ربح قدره 0,15 سنتيم.
رفض موزعو الحليب الزيادة التي قدمتها لهم وزارة التجارة والمتمثلة في 0,15 سنتيم، موجهين خطابا للوزير: "لسنا متسولين بل نحن نطالب بحقنا"، مؤكدين في نفس السياق رفضهم رفضا قاطعا لهذه الزيادة التي اعتبروها مجرد صدقة من الوزارة، كما استنكر الموزعون تدخل الأمين العام لاتحاد التجار والحرفين، صالح صويلح، الذي طالبهم بتوقيف الإضراب، قائلين في هذا الصدد: "صويلح تسبب في زيادة مأساة موزعي الحليب" بهذا القرار، قائلين في هذا الصدد: "نحن نطالب بزيادة هامش الربح منذ 14 سنة لتأتي أنت في آخر مرحلة وتفسد علينا الأمر".
وحسب ما أكده مصدر من موزعي الحليب، فإنهم كانوا بصدد الدخول في إضراب مفتوح إلى غاية رضوخ الوزارة الوصية لمطالبهم وعلى رأسها زيادة هامش الربح من 0,75 سنتيم إلى دينارين، ليتدخل الأمين العام لاتحاد التجار والحرفيين، صالح صويلح، ويطالبهم بتأجيل الإضراب، بحجة أن وزير التجارة بختي بلعايب مريض، الأمر الذي استغلته مصالح وزارة التجارة لتقرر زيادة هامش ربحهم بـ 0,15 سنتيم، الأمر الذي رفضه الموزعون رفضا قاطعا.
وأكد المتحدث في نفس السياق، أنهم لن يقبلوا بزيادة أقل من دينارين، معبرين عن غضبهم بشأن القرار الوزاري المتمثل في زيادة هامش ربح بـ0,15 سنتيم، ليصبح هامش الربح 0ة90 سنتيم. وأمهل الموزعون وزارة التجارة 10 أيام أخرى لإعادة النظر في هامش الربح الذي قالوا أنه لا يسمن ولا يغني من جوع. وحسب ما أكده ذات المتحدث، فإن هيئتهم مصرة على مطالبهم خاصة فيما يتعلق بهامش الربح، قائلين في هذا الصدد: "لن نقبل بأقل من دينارين، ممهلين مصالح بختي بلعايب 10 أيام أخرى، كما هددوا بتصعيد إضرابهم وإحداث أزمة حليب حادة عبر كافة ولايات الوطن.
والجدير بالذكر، أن موزعي الحليب كانوا قد قرروا الدخول في إضراب وطني اليوم، غير أن تدخل الأمين العام لاتحاد التجار والحرفين، أفسد عليهم، وقرروا تأجيل إضرابهم، كما وصفوا لقاءهم بوزير النجارة بغير الإيجابي ولم يخدمهم، خاصة بعد تهربه من زيادة هامش ربحهم الذي تبرأ منه الوزير. وقال أنه لا يعني فقط وزارة التجارة، بل يخص أيضا وزارتي المالية والفلاحة، الأمر الذي أغضب الموزعين وقرروا الدخول في إضراب مفتوح عبر كافة الوطن، قبل أن يقرروا تأجيله.
أميرة. أ

من نفس القسم الوطن