الوطن

بوشوارب: الحكومة ستصادق على قانون المؤسسات الصغيرة والمتوسطة قريبا

سيمكن من استحداث برنامج جديد لدعم مشاريع الشباب




  • الحكومة تعلن برج بوعريريج قطبا تكنولوجيا جديدا !!


كشف وزير الصناعة والمناجم، عبد السلام بوشوارب، عن نية الحكومة في بعث برنامج دعم جديد موجه للشباب من الحاملين لمشاريع استثمارية تخص الاقتصاد الوطني، سيمكن هؤلاء من مرافقة نشاطهم الاستثماري من البداية، في ظل وجود نقص في دعم هذه المشاريع من قبل البنوك التي ترفض المغامرة معهم. وقال الوزير إن هذا البرنامج سينبثق عن القانون التوجيهي الخاص بترقية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة، الذي ستفرج عنه الحكومة قريبا. وفي سياق متصل بدعم الاقتصاد الوطني، رافع الوزير من برج بوعريريج لضرورة مواكبة الثورة الاقتصادية الرابعة التي يستعد العالم لخوضها، مؤكدا على أن إستراتيجية عمل الحكومة ترتكز على تنويع الاقتصاد الوطني وتولي أهمية كبيرة لهذا الجانب.
عبد السلام بوشوارب، ولدى تطرقه لما سيحققه القانون التوجيهي الخاص بترقية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة الذي ستفرج عنه الحكومة قريبا، في اجتماع مجلس الوزراء القادم، قال إنه سيخلق لأول مرة صندوقا خاصا يدعم ويساعد ويرافق الشباب قبل إنشاء مشاريعهم، بما يتلاءم وطبيعة المشروع المراد تحقيقه على أرض الواقع. وأوضح المتحدث، على هامش الزيارة التي قادته رفقة وزيرة البريد وتكنولوجيات الإعلام والاتصال، هدى فرعون، إلى ولاية برج بوعريريج، بأن القانون المرتقب سيستحدث لأول مرة صندوقا خاصا لدعم المؤسسات الصغيرة، كما سيعمل على تمويل المرحلة الأولى لمشاريع هؤلاء.
إلى ذلك،تم أمس نقل مركز الدراسات والأبحاث في تكنولوجيات الإعلام والاتصال بصفة رسمية من قبل الحكومة إلى ولاية برج بوعريريج، على اعتبار أن الولاية أصبحت قطبا للصناعات الإلكترونية في الجزائر، وتواجد هذا المركز هناك سيساعد الفاعلين في المجال على ترقية وتطوير قطاع الصناعات التكنولوجية مستقبلا.
وعن هذا القطب، قالت وزيرة البريد وتكنولوجيات الإعلام والاتصال، هدى فرعون، إنه سيسمح مستقبلا للمؤسسات الوطنية الفاعلة في المجال رفقة الجامعات المتخصصة والكليات التي تتواجد بالشرق الجزائري بالاستفادة منها، خاصة أن اتفاقية في المجال ستوقع لاحقا في هذا الشأن.
بدوره، اعتبر وزير التعليم العالي والبحث العلمي، الطاهر حجار، أن إنشاء هذا المركز يتوافق مع مسعى الحكومة في ترسيخ فكرة البحث العلمي داخل المؤسسات العمومية والخاصة، ودعا الوزير بالمناسبة جميع الفاعلين في المجال إلى ضرورة تمكين هذا الصرح ليلعب دورا هاما في التكوين

خولة. ب.
 

من نفس القسم الوطن