الوطن

غول: الدستور المقبل سيضمن للجزائر الريادة في المنطقة

قال إنه سيعزز الأمن والاستقرار الداخلي للبلاد




أكد رئيس حزب تجمع أمل الجزائر "تاج"، عمار غول، على أن الجزائر بدستورها الجديد "ستعزز أمنها واستقرارها الداخلي وستنال الريادة في المنطقة". وأضاف المتحدث في لقاء مع إطارات حزبه بإقامة "اليمامة" بسطيف، أمس الأول، أن الجزائر بهذا الدستور ستعزز أمنها واستقرارها الداخلي، الذي بدوره سيحقق قفزة نوعية في استتباب الأمن في كل المنطقة، وبها ستنال الجزائر الريادة كاملة.
 واعتبر رئيس حزب تجمع أمل الجزائر المصادقة يوم غد الأحد على مشروع تعديل الدستور "حدثا تاريخيا كبيرا وهاما، كونه يؤسس لجمهورية جديدة تكون من خلالها الحريات أوسع والمؤسسات أقوى وحقوق الإنسان أشمل والديمقراطية أعمق". وأردف كذلك أن تعديل الدستور "قمة الإصلاحات وخطوة صحيحة قوية وحقيقية من أجل بناء جزائر يحلم بها الجميع وكما كان يحلم بها الشهداء الأبرار". ولدى تطرقه للجانب الاقتصادي، قال غول: "إننا نحوز في الجزائر على كل الأوراق الرابحة لبناء اقتصاد وطني متنوع خارج المحروقات"، داعيا إلى ضرورة تنويع الاقتصاد الوطني.
 وأشاد في هذا السياق بعزم وإرادة الدولة من أجل بناء اقتصاد وطني متنوع ومنتج خارج المحروقات، يراد من خلاله أن يكون للقطاع العام مكانته وفسحة كبيرة للقطاع الخاص على حد تعبيره.
خ. س

من نفس القسم الوطن