الوطن

جبهة العدالة تتهم إدارة ولد خليفة بسرقة كتاب جاب الله ليلا

وضع على أدراج 606 نائب قبل المصادقة على الدستور

 

  •  الكتاب تناول دراسة نقدية لمشروع تعديل الدستور

اتهم النائب عن جبهة العدالة والتنمية، لخضر بن خلاف، إدارة ولد خليفة بإخفاء عشرات النسخ من كتاب عبد الله جاب الله الذي وزعه على نواب البرلمان وتناول فيه دراسة نقدية لمشروع تعديل الدستور. وحسب ما رواه النائب عن جبهة العدالة والتنمية لخضر بن خلاف على حسابه، فإن تفاصيل الحادثة تعود إلى الأحد الماضي، بعدما تم توزيع كتاب عبد الله جاب الله الذي يطرح رؤية نقدية للمشروع التمهيدي لمراجعة الدستور على أكثر من 606 نائب، وهذا قبل المصادقة على المشروع يوم الأحد المقبل، إلا أن الكثير من النواب تفاجأوا بعدم وجود نسخة الكتاب في أدراجهم، بمن فيهم نواب جبهة العدالة والتنمية. والسبب أن إدارة ولد خليفة عندما علمت بالأمر قامت بفتح كل الأدراج ليلا وقامت بسحب الكتاب كي لا يصل إلى أصحابه.
وحسب لخضر بن خلاف، فإن سبب هذا الفعل هو عدم تأثير الكتاب على عملية التصويت على مشروع الدستور الذي يمرر بأمر رئاسي، قائلا: هؤلاء الذين يدعون حرية التعبير؟ هذا هو حالهم"، وبناء على ما وقع، قدمت جبهة العدالة والتنمية اعتذارها لكل النواب على هذا التصرف المشين من إدارة المجلس، كما دعت النواب الذين تمت قرصنة كتابهم أن يتقدموا إلى مقر المجموعة البرلمانية لجبهة العدالة والتنمية لتسليمهم نسخة أخرى.
 يذكر أن زعيم جبهة العدالة والتنمية، البروفيسور عبد الله جاب الله، كان قد طرح كتابا جديدا بعنوان "قراءة في المشروع التمهيدي لمراجعة الدستور"، يطرح رؤية نقدية للمشروع التمهيدي لمراجعة الدستور.
أمال. ط

من نفس القسم الوطن