الوطن

لقاءات مكثقة لصد خطر التشيع في الجزائر

الأئمة مطالبون بخطب لتعزيز الوحدة المذهبية




شنت وزارة الشؤون الدنية والأوقاف حملة لضمان الوحدة المذهبية في الجزائر، من خلال محاربة التحركات المشبوهة لأدعياء التشيع الذين لا يفوتون أي فرصة لمحاولة تمرير أفكارهم النحلية، لتتغلغل داخل المجتمع الجزائري الذي أضحى أكثر حاجة إلى حمايته من طرف الأئمة المطالبين بتضمين عملهم بخطب ودروس ضد التشبع في الجزائر.
تعقد وزارة الشؤون الدينية لقاءات مكثفة مع مفتشيها على مستوى الولايات، من أجل التصدي لظاهرة التشيع في الجزائر التي أصبحت تشكل خطرا على أمن واستقرار البلاد، حيث كشفت مصادر من وزارة الشؤون الدينية والأوقاف، أن ظاهرة التشيع في الجزائر أصبحت خطرا يهدد شباب اليوم، الأمر الذي جعلها تتهيأ بكل الوسائل للتصدي لهذه الظاهرة، ما أدى بالوزارة إلى عقد لقاءات عبر ولايات الوطن، من أجل وضع حد للتشيع، وذلك بتوعية المواطن الجزائري وخاصة الشباب الذي ينساق بسهولة وراء هذه الظاهرة. وحسب ذات المصدر، فإن الوزارة أمرت في لقاءاتها بالمفتشين ومدرائها، بتبليغ الأئمة عبر كافة الوطن بالتصدي لظاهرة التشيع، عن طريق خطب الجمعة لتوعية المواطنين وتحذيرهم من ظاهرة التشيع التي باتت تشكل خطرا كبيرا على أمن واستقرار الوطن.
وفي هذا الصدد، قال رئيس المجلس الوطني المستقل للأئمة، غول جمال، أن وزارة الشؤون الدينية قامت بعقد لقاءات مستعجلة عبر عدة ولايات الوطن، واجتمعت مع المفتشين والأئمة، من أجل تحذيرهم من هذا الأمر، وأمرت المفتشين بإصدار أوامر للأئمة عبر كافة الوطن لتوعية وتحذير المواطن الجزائري من ظاهرة التشيع، الذي لا يخدم وحدة الأمة.
كما أضاف جمال غول، في نفس السياق، أن الوزارة لديها أرقام مخيفة حول التشيع في الجزائر، لذلك قامت بعقد لقاءات ولائية، من أجل التصدي والوقوف يدا واحدة ضد هذا التشيع.
وحسب غول، فإنه لولا تخوف الوزارة المعنية من هذا الأمر، لما قامت بعقد لقاءات من أجل التنبيه والتحذير من ظاهرة التشيع، مشيرا في نفس السياق إلى الأفكار التشيعية التي انتشرت بشكل رهيب في المجتمع الجزائري، خاصة أن هذه الظاهرة أصبحت تمارس علنا، تشكل خطرا على وحدة واستقرار الجزائر، وعليه فإن وزارة الشؤون الدينية أمرت بالتصدي للتشيع قبل أن تهدد أمن الجزائر.
والجدير بالذكر، أن ظاهرة التشيع في الجزائر انتشرت بشكل رهيب مؤخرا، حيث أصبحت هذه الظاهرة تمارس علنا بعد أن كانت تمارس سرا، لتنشر فيديوهات لأشخاص يمارسون التشيع بكل حرية في الجزائر.
أميرة. أ

من نفس القسم الوطن