دولي

أمن السلطة يعتقل ويستدعي 9 مواطنين بالضفة الغربية

لازالت تنسق فيه مع الكيان الصهيوني




اعتقلت الأجهزة الأمنية التابعة للسلطة في الضفة الغربية 3 مواطنين، وقامت باستدعاء 6 آخرين بعضهم من الأسرى المحررين وممن اعتقلوا سابقا لدى الأجهزة الأمنية على خلفيات سياسية.
وبحسب بيان لمركز "أمامة" التابع لحركة حماس في الضفة الغربية يوم أمس، ففي الخليل، اعتقل جهاز الوقائي كلاً من عنان القاضي من منجرته في بلدة صوريف بعد مداهمتها وتفتيشها، وخالد غنيمات من مكان عمله في البلدة أيضا، كما استدعى نفس الجهاز في الخليل قسام عبد الخالق قفيشة (27 عامًا) وشقيقه مصعب قفيشة (22 عاما)، علما بأن قسام تعرض للاستدعاء لدى جهاز المخابرات قبل أسبوعين ورفض الاستجابة.
وفي نفس السياق، اقتحمت قوة من جهاز الوقائي في الخليل محلاً تجارياً يعود للأسير المحرر أحمد عبد السلام سلهب (48 عاما)، وسلمت بلاغاً له ولنجله أمجد سلهب للمراجعة في السادس من هذا الشهر، مع العلم أن سلهب أسير محرر ومعتقل سابق لدى أجهزة السلطة، تعرض للتعذيب في سجن المخابرات بأريحا عام 2008 ما أدى لإصابته بانزلاق فقرتين من العامود الفقري، وهو يسير الآن على جهاز المشي الطبي والعكازات.
وفي سلفيت اعتقل الأمن الوقائي الطالب في جامعة النجاح الوطنية مراد فتاش بعد استدعائه للمقابلة أول أمس أمس.
من جهته استدعى وقائي نابلس الشاب هشام بشكار (27 عاما) من مخيم عسكر الجديد، ولذلك للمرة الثالثة على التوالي خلال أسبوعين، كما استدعى نفس الجهاز في مدينة طوباس الأسير المحرر عرفات صوافطة للمقابلة، علما بأنه معتقل سياسي سابق.
ويحدث كل هذا فيما تواصل قوات أمن السلطة الفلسطينية تنسق مع العدو الصهيوني لاعتقال المطلوبين لدى الكيان في الضفة الغربية ومناطق بسط نفوذ السلطة الفلسطينية.
ق. د

من نفس القسم دولي