الوطن

وزير التكوين المهني يطالب بتفعيل لجان التوجيه للطلبة

من أجل تنفيذ البرنامج الإعلامي لدورة فيفري



وجهت وزارة التكوين المهني تعليمات الى مديريات التكوين عبر الولايات من اجل القيام بإجتماعات دورية للمجلس التنسيقي الإداري المالي والبيداغوجي و حث مدراء مؤسسات التكوين المهني بضرورة تفعيل لجنة الإعلام والتوجيه لكل مؤسسة من أجل تنفيذ البرنامج الإعلامي لدورة فيرفير والتنسيق مع مختلف الجهات المعنية بالإضافة إلى إقامة أبواب مفتوحة حول القطاع .
وياتي هذا في الوقت الذي سهرت فيه وزارة التكوين المهني وعبر تعليمة لها على توفير كل الظروف الضرورية من اجل انجاح الدخول المهني الجديد لدورة فيفري، وبالمناسية وفر قطاع التكوين والتعليم المهنيين لولاية الجلفة زهاء 3287 مقعدا بيداغوجيا لدورة فبراير 2016 موزعا على 121 فرع في جميع أنواع وأنماط التكوين, حسب ما علم اليوم الثلاثاء من القائمين على ذات القطاع.
ومن إجمالي المقاعد البيداغوجية الموفرة نجد : 2637 مقعدا خص التكوين المهني المتوج بشهادة منها التكوين الإقامي بمختلف مستوياته وفروعه ناهيك عن التكوين عن طريق التمهين وكذا الدروس المسائية والتكوين عن طريق المعابر والتكوين في المؤسسات الخاصة التي وفرت بدورها نحو 470 مقعدا.
كما تم تخصيص زهاء 650 مقعدا بيداغوجيا لنمط التكوين التأهيلي الأولي وكذا الدروس المسائية في حين تم تخصيص للمرأة الماكثة بالبيت 325 مقعدا ومجموع 75 مقعدا لتكوين في الوسط الريفي فضلا عن توفير المؤسسات الخاصة ل 150 مقعدا في ما يتعلق بالتكوين التأهيلي، ويقدر عدد المقاعد البيداغوجية التي تتوج صاحبها بشهادة تقني ب 591 مقعدا. كما خصص نحو 512 مقعدا بيداغوجي للتكوين المحصل لشهادة تقني سامي .
س. ح

من نفس القسم الوطن