الوطن

الأفافاس: الدستور القادم يشكل خطرا على استقرار وتماسك البلاد

أعلن مقاطعة جلسة التصويت عليه




قررت جبهة القوى الاشتراكية مقاطعة الدورة الاستثنائية للبرلمان المنعقد بغرفتيه للمصادقة على مشروع تعديل الدستور. هذا واعتبر حزب الدا الحسين المشروع المعروض للمصادقة مشروعا لا يخدم الشعب الجزائري ويهدد الاستقرار والانسجام الوطنيين.
 أكدت جبهة القوى الاشتراكية، في بيان لها, أن النظام الجزائري فوت على نفسه هذه الفرصة، وجعل هذا الموعد مناسبة لتأزيم الوضع أكثر. معتبرا المشروع ما هو إلا استمرار لمسلسل العنف الدستوري الممارس ضد الشعب الجزائري منذ دستور 1963. كما أكد أن سبب الأزمة السياسية والاقتصادية والاجتماعية والأخلاقية التي تعيشها البلاد ليست وليدة نص قانوني، وأنه لا يمكن لنص قانوني أن يخرج الجزائر من هذه الأزمة التي تتفاقم يوما بعد يوم.
 وفي هذا الإطار, قالت جبهة القوى الاشتراكية أنه ينبغي لأي مشروع دستوري أن يعكس أوسع إجماع ممكن في المجتمع، وإلا كان مصيره الفشل. وأن جبهة القوى الاشتراكية لا تزال تدعو إلى ضرورة بدء مسار تأسيسي يشارك فيه كل الفاعلين السياسيين ومن المجتمع المدني، قصد الوصول إلى إجماع وطني تكون فيه دولة القانون والديمقراطية وحقوق الإنسان ركائزه الأساسية.
هذا واعتبر حزب الدا الحسين المشروع المعروض للمصادقة مشروعا لا يخدم الشعب الجزائري ويهدد الاستقرار والانسجام الوطنيين، وعليه تقرر مقاطعة هذه الدورة الاستثنائية للبرلمان المنعقدة بغرفتيه. كما سجلت الجبهة نفسها خارج أجندة نظام لا تهمه إلا مسألة بقائه في السلطة مقصيا كل رأي مخالف.
أمال. ط

من نفس القسم الوطن