دولي

استشهاد شاب فلسطيني بنار الاحتلال في طولكرم

بالموازاة مع حملة من الاعتقالات بالقدس والضفة



استشهد شاب فلسطيني، صباح أمس بعد أن أطلقت قوات الاحتلال النار عليه بزعم محاولته تنفيذ عملية طعن قرب مستوطنة "سلعوت"، المقامة على أراضي الفلسطينيين جنوبي مدينة طولكرم.
وقالت مصادر محلية إن الشهيد هو أحمد حسن توبة (18 عاماً)، من بلدة كفر جمال قضاء طولكرم وبحسب رواية جيش الاحتلال "قام شاب فلسطيني بمحاولة تنفيذ عملية طعن بالقرب من مستوطنة إسرائيلية (قرب مدينة طولكرم) شمال الضفة الغربية". وأضاف الجيش في بيان له: "أطلق الجيش الإسرائيلي النار على الشاب مما أدى إلى مقتله".
من جانب أخر اعتقلت قوات الاحتلال الصهيوني، فجر أمس 17 فلسطينيًا بالضفة الغربية والقدس المحتلتين عقب اقتحام منازلهم وتفتيشها والعبث بمحتوياتها.
وذكر موقع القناة السابعة العبرية أن الجيش الإسرائيلي اعتقل 16 فلسطينيًا، ممن وصفهم بـ "المطلوبين" لقواته، بينهم اثنين بدعوى ممارسة نشاطات تتعلق بالمقاومة ضد الجنود والمستوطنين، مبينًا أنه تم نقل المعتقلين لمراكز التحقيق.
ففي نابلس اعتقلت قوات الاحتلال فجر أمس ثلاثة شبان خلال حملة مداهمات في عدة مناطق بالمدينة والقرى المجاورة. وأفادت وسائل إعلام محلية أن دوريات الاحتلال اقتحمت عدة أحياء بمدينة نابلس، واعتقلت كلال من روحي مرمش من حي المعاجين، كما اعتقلت الشاب عزمي العقاد من منزله في شارع الجامعة. واعتقلت قوات الاحتلال الشاب حسن تيسير النوري بعد مداهمة منزله في بلدة حوارة جنوب نابلس، وتفتيشه والعبث بمحتوياته. كما اقتحمت دوريات الاحتلال بلدة تل غرب المدينة، وداهمت منزل الأسير مهند إبراهيم عثمان رمضان، ومنزل والده، وقامت بتفتيشهما والعبث بمحتوياتهما. وفي طولكرم اعتقلت قوات الاحتلال الشاب بسام لفداوي وكذلك الشاب محمد ابراهيم محمد بدوي وفي جنين تم اعتقال ناجح ابو علي على حاجز طيار . وداهمت قوات الاحتلال بلدة بيت عوا غربي الخليل واعتقلت كلا من محمد قاسم شلش المسالمه وجبريل حسن السقا المسالمه  وفي الخليل اعتقلت قوات الاحتلال شابين من بلدة صوريف وثلاثة من بيت عوا، إلى جانب شابٍّ من بلدة بيت فجّار قرب مدينة بيت لحم. وداهمت مجموعات من المستوطنين منازل الفلسطينيين في منطقة السهلة في البلدة القديمة من الخليل تحت حماية الجنود وحصلت اشتباكات بينهم وبين سكان تلك البيوت ولم يبلغ عن اصابات. وفي بلدة بيت أومر شمال الخليل أوقفت سلطات الاحتلال بناء منزل في وادي الشيخ يعود للمواطن أسامه محمد سالم علامي حيث صادرة تلك القوات حجارة البناء ومعدات المقاول وأبلغت علامي وقف البناء رسميا بأمر عسكري.

من نفس القسم دولي