الوطن

هامل يأمر رؤساء مديريات الأمن باستكمال عمل الشرطة الإدارية

دعا إلى بذل المزيد من المجهودات لخدمة المواطن وحماية المرفق العام



أمر اللواء عبد الغاني هامل، المدير العام للأمن الوطني، السادة المدراء ورؤساء المصالح المركزية ومجموعة من السادة رؤساء أمن الولايات لناحية الوسط،، بالإضافة إلى ممثلي مصالح الشرطة الإدارية لـ 48 ولاية، بضرورة تكوين عناصر الشرطة المكلفة بالإدارة من أجل استكمال خدمة الأمن للمواطن الجزائري.
شدد اللواء المدير العام للأمن الوطني، في كلمته الافتتاحية بمدرسة الشرطة بالدار البيضاء بالعصامة، خلال افتتاح ملتقى وطني حول دور الشرطة الإدارية في ضمان أمن المواطن وحماية الممتلكات، على أهمية تكوين العناصر المكلفة بالشرطة الإدارية، وتزويدها الدوري بأحدث التجهيزات وبالتطبيقات الذكية وشبكات التواصل العصرية، وتوحيد مناهج العمل بالتنسيق مع مختلف القطاعات، كما دعا المشاركين إلى عدم ادخار أي جهد في سبيل خدمة المواطن وحماية المرفق العام، وجعل المرجعية الأساسية في عمل الشرطة الإدارية هي قوانين الجمهورية واللوائح والتنظيمات، مع الاعتماد على البعد الإنساني في طرق إنفاذ القانون، والموضوعية في معالجة القضايا.
وسيتناول المشاركون في هذا الملتقى الأساليب الحديثة التي تهدف إلى ترقية عمل الشرطة الإدارية، في ظل التحولات التنظيمية التي تعرفها البيئة الوطنية والدولية. وللإشارة، فإنه يقصد بعمل الشرطة الإدارية مجموع تدخلات ونشاطات إدارة الأمن الوطني التي ترمي، عن طريق اتخاذ عدة إجراءات تنظيمية وفردية، إلى الحفاظ على النظام العام بمدلولاته الأربعة، الأمن العام، الآداب العامة، الصحة العامة والسكينة العامة، بالإضافة إلى حماية البيئة.
إذ تخضع هذه المجالات إلى المتابعة الحثيثة من طرف مصالح الشرطة لحماية حقوق المواطن المتعلقة بها، كما تعمل على رفع تقارير تسجل فيها المخالفات المرتبطة بالمساس بأحد هذه المجالات، إلى السلطات المحلية والمركزية والمؤسسات العمومية المختصة في معالجتها وفقا للقانون وحسب كل مجال.
وتأتي أهمية هذا الملتقى الوطني في البحث عن أحسن السبل والطرق، وفقا للتعديلات التي عرفتها عدة نصوص قانونية ولوائح تنظيمية، من أجل تحسين الخدمة العمومية التي تعتبر التحدي الدائم لجهاز الأمن الوطني.
أميرة. أ

من نفس القسم الوطن