الوطن

بن فليس ينتقد العدالة ويطالب بإصلاحها

قال إن الشعب يريد التأكد من أن تسييره لا يستغل من قبل البعض


قال رئيس حزب طلائع الحريات، علي بن فبيس، أن العدالة في البلاد لا تستمد استقلاليتها من استقلالية الناطقين باسمها، وأنها  غير مكتملة، الأمر الذي يوجب إصلاحها لتكون ركيزة الأمة الجزائرية، بالمقابل، قال بن فليس أن الشعب يريد التأكد بأن الذين يسيرون أموره هم بالفعل أولئك الذين اختارهم بنفسه، ويحتاج الشعب أن يتيقن بأن اختياره قد احترم ولم يصادر.
أكد علي بن فليس، خلال مداخلة له في اللقاء الجهوي للحزب بباتنة، أن الشعب يريد التأكد بأن الذين يسيرون أموره هم بالفعل أولئك الذين اختارهم بنفسه ويحتاج أن يتيقن بأن اختياره قد احترم ولم يصادر، كما يحتاج الشعب أن يتيقن أخيرا بأن اختياره له قيمته ووزنه، ولا يُستغل فقط للإيهام والتغليط والتحريف.
هذا وانتقد بن فليس جهاز العدالة, حيث تساءل عن حقيقة ومصداقية الأحكام التي  تصدر باسم الشعب الجزائري، قائلا: "المفروض أن القوانين تصدر عن مؤسسة تشريعية ممثلة فعلا للشعب الجزائري، فهل هذا هو الحال حقا في بلدنا؟ المفروض أن الجميع متساوون أمام القضاء وأن لا فرق بين الضعفاء والأكثر تأثيرا، فهل هذا ما هو واقع في بلدنا؟ إن محرك العدالة في الضمائر وفي القوانين وهو ما يضمن استقلاليتها ويحميها من التدخلات الخارجية. فهل هذا هو ما نشهده  في بلدنا؟".
أمال. ط

من نفس القسم الوطن