الوطن

جبهة التغيير تدعو إلى الوحدة بين أبناء مدرسة الراحل محفوظ نحناح

شددت على عدم الحجر على الشهادات والكف عن تخوين أصحاب الرأي المخالف


دعت جبهة التغيير إلى توحيد جهود أبناء الشيخ نحناح والعمل مع كل الأطراف لتوفير شروط تحقيق الوحدة، وشددت على عدم الحجر على الشهادات والكف عن تخوين أصحاب الرأي المخالف.
اعتبرت جبهة التغيير، عقب اجتماع مجلس الشورى الوطني في دورته العادية بالمقر الوطني بالجزائر العاصمة، لدراسة جدول الأعمال المتضمن التقرير السنوي للمكتب الوطني 2015 والبرنامج السنوي 2016 ومضامينه التنفيذية، أن تعديل الدستور غير توافقي بالرغم من التطور الذي يسجل في مجال الحقوق والحريات والمؤسسات وحقوق المعارضة، مقارنة مع الدساتير السابقة، مع التأكيد على أن الاستفتاء الشعبي أولى من الاكتفاء بإقراره من طرف الأغلبية البرلمانية. وحرص الحزب، في ختام اجتماع مجلسه للشورى، على التأكيد والحرص على توحيد أبناء مدرسة الشيخ محفوظ نحناح، رحمه الله، والعمل مع كل الأطراف لتوفير شروط تحقيق الوحدة.
بالمقابل, نبهت إلى عدم الحجر على الشهادات التاريخية المرتبطة بثورة التحرير أو ما بعد الاستقلال، والكف عن تخوين أصحاب الرأي المخالف والاستفادة من دروس التاريخ لمصلحة الوطن والمواطن، وبناء مستقبل دولة حديثة ديمقراطية.
 وفي سياق آخر, جددت جبهة التغيير الدعوة لرئاسة الجمهورية لعقد ندوة وطنية رباعية، تضم الحكومة والأحزاب والشركاء الاقتصاديين والشركاء الاجتماعيين، للتوافق على برنامج إنقاذ اقتصادي يواجه تداعيات الأزمة المالية التي تزداد تفاقما، ويحفظ القدرة الشرائية للمواطن ومصالح الاقتصاد الوطني.
أمال. ط

من نفس القسم الوطن