الوطن

إضراب وطني واعتصامات لمشرفي التربية بداية من 17 فيفري

دعا إليها "الأنباف" بسبب عدم تسوية مطالبهم



 

أعلنت اللجنة الوطنية لمساعدي التربية ومشرفي التربية التوقف عن العمل وتنظيم وقفات احتجاجية ولائية أمام مقرات مديريات التربية يوم الأربعاء 17 فيفري 2016 على الساعة (10) صباحا، على أن يتم التصعيد والتوقف عن العمل وتنظيم اعتصام وطني أمام وزارة التربية الوطنية - ملحق رويسو يوم الأربعاء 09 مارس 2016 على الساعة (10) صباحا.
وعلى إثر عقد جمعية عامة لمساعدي ومشرفي التربية المنضوين تحت لواء الاتحاد الوطني لعمال التربية والتكوين 2016 بثانوية بن تفتيفة محمد بالبليدة، تم توجيه رسالة قوية وواضحة للوزارة الوصية بإصرار اللجنة على تمسكها بحقوقها لاسترجاع وأخذ حقوقها المشروعة بكل الوسائل القانونية المتاحة والذهاب بعيدا من أجل رد الاعتبار للمساعد والمشرف التربوي ووضع حد للحقرة والتهميش.
وعرف اللقاء تجديد وانتخاب اللجنة الوطنية ثم بلورة المواقف الممكنة لرفع الإجحاف الممنهج والمستمر ضد هذه الفئة لتنصل الوزارة الوصية من التزاماتها وتعهداتها بالقضاء على الرتب الآيلة للزوال.
ونقل بيان نشر عقب الجمعية العامة تمسك اللجنة بمطالب القضاء على رتبتي مساعد التربية ومساعد رئيسي للتربية باستصدار رخصة استثنائية في أقرب الآجال للترقية في رتبة مشرف التربية باعتبارهما رتب آيلة للزوال ولا يوظف عليها، واحتساب أقدمية 10 سنوات للترقية في رتبة مشرف رئيسي للتربية عن طريق التحويل التلقائي للمناصب المالية للمعنيين وباحتساب 20 سنة أقدمية في رتبة مستشار للتربية حسب المناصب المطلوب شغلها وجعلها حكرا لسلك مشرفي التربية دون غيرهم.
هذا وتم التأكيد على الرفض المطلق لتطبيق عملية الدحرجة على المشرفين التربويين المتكونين، والمطالبة بالاستفادة من تدابير التعليمة الوزارية رقم 373 المؤرخة في 02 / 04/2013 الرامية إلى إعادة ترتيب الموظفين في الرتب المستحدثة في الدرجات التي يحوزونها باعتبار المرحلة انتقالية لمعالجة الاختلالات.
وتطالب اللجنة بالترخيص لجميع مساعدي التربية الرئيسيين حاملي شهادات الدراسات الجامعية التطبيقية DEUA أو شهادة تقني سامي لترقيتهم إلى رتبة مشرف تربية، مع الترخيص لجميع المشرفين التربويين للتربية حاملي شهادات الليسانس لترقيتهم في رتبة مشرف رئيسي للتربية.
كما تم مطالبة الوزارة بإعادة تصنيف رتبة مشرف التربية في سلم 11 تماشيا مع المرسوم الرئاسي 14-266 والذي تم بموجبه إعادة تصنيف شهادة الدراسات الجامعية التطبيقية في سلم 11 والتمسك بالتوظيف الخارجي بهذه الشهادة والمطالبة أيضا بالإستخلاف على المناصب الشاغرة بسبب العطل المرضية، الأمومة، نقص التأطير، وفتح أبواب الترقية للرتب العليا بحذف شرط الانحدار من أسلاك التدريس.
سعيد. ح

من نفس القسم الوطن