الوطن

سلال يبعد شبهة التبذير عن بوشوارب

قال إن الأنباء الواردة بخصوص استثمار 260 مليار دولار في أمريكا غير صحيحة



نفى الوزير الأول، عبد المالك سلال، الأخبار التي تحدثت عن نية الجزائر استثمار مبلغ 260 مليار دولار في مدينة ديترويت الأمريكية. وقال الوزير في رده على سؤال للنائب ناصر حمدادوش عن حركة مجتمع السلم، إن هذه الأنباء غير صحيحة بتاتا، مدافعا بذلك عن وزير الصناعة والمناجم، عبد السلام بوشوارب، الذي كان يقود الوفد الجزائري هناك رفقة رئيس منتدى رؤساء المؤسسات، علي حداد.
وفي رده على السؤال الشفهي الذي تقدم به النائب عن "حمس" بالمجلس الشعبي الوطني، قال سلال: "يشرفني إفادتكم علما بأن ما روجت له بعض وسائل الإعلام عقب زيارة وزير الصناعة والمناجم إلى الولايات المتحدة الأمريكية، خلال الفترة الممتدة من 30 نوفمبر إلى 5 ديسمبر من السنة الفارطة، في إطار أشغال الندوة الثانية للأعمال بين الجزائر والولايات المتحدة الأمريكية، من عزم السلطات الجزائرية على استثمار حوالي مبلغ 260 مليار دولار بالولايات المتحدة الأمريكية، معلومات خاطئة، غير مؤسسة ولا أساس لها من الصحة".
وكانت قناة أمريكية قد بثت تقريرا خلال تغطيتها لزيارة وزير الصناعة والمناجم، عبد السلام بوشوارب، رفقة رئيس منتدى رؤساء المؤسسات، علي حداد، تضمن عزم الجزائر على استثمار مبلغ 260 مليار دولار في مدينة ديترويت الأمريكية، وهو ما أثار موجة من الجدل في الجزائر، خاصة مع الأزمة الاقتصادية التي تعيشها البلاد.
خولة. ب

من نفس القسم الوطن