الوطن

نقابة التكوين المهني تجمع توقيعات لمنع تحويل الأمرين بالصرف للمدراء الولائيين

طعنت اتهامات الوزير للنقابة بمحاولة زعزعة الاستقرار




قررت النقابة الوطنية للتكوين المهني جمع توقيعات لمنع وزير القطاع تطبيق القرار التعسفي على مستوى مؤسسات التكوين المهني، والقاضي بتحويل لجان الموظفين والأمرين بالصرف للمدراء الولائيين والتي أثبتت هذه العملية فشلها عندما تم ذلك سنة 2000.
وأكد رئيس النقابة جيلالي أوكيل على رفض تنظيمه النقابي الشديد على تحويل لجان الموظفين والأمرين بالصرف إلى المدراء الولائيين، التي أثبتت هذه العملية فشلها عندما تم ذلك سنة 2000 حيث كانت كل أنواع الترقية والتوظيف تتم حسب المعارف والجاه والمحسوبية والولاء والمقربين من مسؤولي المديريات الولائية.
وأضاف أن التجاوزات الحاصلة جاءت نظرا لصعوبة المراقبة وما تبعها من احتجاجات للعمال آنذاك، لتتم إعادة هذه اللجان على مستوى المراكز والمعاهد سنة 2003، ليقرر الوزير مرة ثانية إعادة التجربة الفاشلة والعودة إلى العقلية الأحادية الشمولية، وعليه يعلن المكتب الوطني عن جمع توقيعات رفض هذا القرار التعسفي على مستوى مؤسسات التكوين المهني عبر الوطن وفي حالة إصرار الوزير على تطبيقه فسوف تكون هناك احتجاجات إلى غاية إلغائه.
هذا وطعن رئيس النقابة الوطنية لعمال التكوين المهني في المقابل اتهامات الوزير عبر وسائل الإعلام لرئيس النقابة بمحاولة زعزعة استقرار القطاع من خلال إثارة إشاعة سوء تفاهم بينه وبين الأمين العام بالباطلة، وشدد أن البينة على من ادعى وعليه البحث عن خصومه اللذين هو في صراع معهم.
وقال رئيس النقابة جيلالي أوكيل إن ما يخص تداول إشاعة العلاقة المتوترة بينه وبين أمينه العام فأوضح "بأنها متداولة بين عمال القطاع ولم نساهم أبدا في استغلال ذلك حرصا منا على احترام العلاقات المهنية والشخصية بين الأفراد".
عثماني مريم

 

من نفس القسم الوطن