الوطن

إقصاء مديرية الإمدادات بالجوية الجزائرية من الترقيات

العمال ناشدوا بودربالة للتدخل


طالب عمال مديرية الإمدادات بشركة الخطوط الجوية، المدير العام المدير محمد عبدو بودربالة، بإنصافهم بعد استثنائهم من الترقيات التي حرموا منها، في حين استفاد منها عمال تابعون لمديريات أخرى بالقطاع، مما أثار غضبهم وطالبوا المدير بالتدخل عاجلا.
وحسب مصادر عليمة من شركة الخطوط الجوية، فإن عمالا تابعين لمديرية الإمدادات، دخلوا في إضراب عن العمل يوم الخميس الفارط، بعدما تم استثناؤهم من الترقيات التي استفاد منها عمال تابعون لمديريات أخرى بشركة الخطوط الجوية، الأمر الذي جعلهم يحتجون ويطالبون المدير العام بالتدخل العاجل للنظر في قضيتهم.
وحسب ذات المصادر فإن مدير الإمدادات بوجمعة لعزوني، توعد بمعاقبة أحد عماله الذي احتج ورفع لافتات على خلفية عدم استفادته من هذه الترقية، مكتوب فيها "لا للحقرة" و"لا للتهميش"، الأمر الذي جعل مدير الإمدادات يدخل معه في مناوشات ليقرر تهديده ومعاقبته بتخفيض راتبه الشهري.
وتابعت المصادر ذاتها، أنه بعد شكاوى العمال قام الفرع النقابي لمديرية الإمدادات، بالتدخل ورفع شكوى للمدير هذا الأخير، الذي وعد بالنظر في قضيتهم، إلا أن العمال طالبوا بتسوية وضعيتهم فورا، خاصة وأن جميع عمال مديريات الجوية، تحصلت على ترقيات، متسائلين عن استثنائهم من هذه الترقية.
وأضاف نفس المصدر، أنه كان من المفروض أن يتحصل العمال مديريات الإمدادات على هذه الترقيات، مثل باقي المديريات على غرار مديرية التقنية، إلى جانب مديرية الأمن الداخلي لشركة الخطوط الجوية، بالإضافة إلى مديرية العمليات الأرضية، ومديرية العمليات الجوية، غير أن هذه الترقيات حرم منها عمال مديريات الإمدادات، متسائلين عن سبب إقصائهم وتهميشهم من هذه الترقيات، ومطالبين في نفس الوقت المدير العام لشركة الخطوط الجوية محمد عبدو بودربالة، بإعادة النظر في قضيتهم من أجل إنصافهم.
أميرة. أ

من نفس القسم الوطن