الوطن

حنون: أوقفوا أيادي الإجرام التي تريد اغتيال الجزائر

شددت على ضرورة منع المستعمر القديم من العودة إلى الجزائر

 

  • فرنسا تستفز الجزائر بفتح ملف تيڤنتورين مجددا

انتقدت الأمينة العامة لحزب العمال، لويزة حنون، ما اعتبرته تدخلا في الشؤون الجزائرية، واصفة قرار السلطات القضائية الفرنسية فتح تحقيق قضائي في ملف تيڤنتورين، بـ"الاستفزاز"، متهمة فرنسا بـ"محاولة التدخل في الشؤون الداخلية للجزائر"، ودعت حنون لـ"إظهار رفض التحقيق هذا والاستفزازات الفرنسية هذه".
ودعت الأمينة العامة لحزب العمال، في التجمع الشعبي الذي نظمته في ولاية المسيلة، أمس، الدولة الجزائرية لـ"عدم السماح بتحقيق قضائي حول عملية عسكرية أمنية في الأراضي الجزائرية"، مضيفة: "الضحية الفرنسي الذي لقي مصرعه في العملية كان مشبوها... ويجب أيضا على الشعب الجزائري أن يظهر رفضه للتحقيق هذا وللاستفزازات الفرنسية هذه".
في نفس السياق، اتهمت لويزة حنون فرنسا بالرغبة في التدخل في الشؤون الداخلية للجزائر بطريقة غير مباشرة، موضحة الفكرة بتساؤلها: "كيف يمكن تفسير فتح المدعي العام الفرنسي تحقيقا قضائيا في ملف تيڤنتورين؟"، مشيرة أن الأمر بتعلق بـ"الاستفزاز" ولا وجود لـ"الصدفة في السياسة"، تضيف حنون.
من جانب آخر، وفي الشأن الداخلي والأوضاع الأمنية والأزمة الاقتصادية التي تعرفها الجزائر، دعت حنون مناضلي الحزب، وكل الغيورين على البلاد بالقول: "ضاعفوا خرجاتكم الميدانية، احذروا من الاستفزازات وأغلقوا الطريق على من يريدون اغتيال الجزائر"، مشيرة أن حزب العمال "لن يتنازل .. لأن الوطن والأمة في خطر، ساعة الحساب تقترب.. والسلطة الموازية لا يمكنها أن تصرف انتباهنا عن القضايا الحقيقية".
ووصفت حنون، في نفس الحديث الذي دام أكثر من ساعة، في وسط مدينة المسيلة، أن السياسة العامة التي تسير بها الجزائر في الوقت الراهن، وفي إطار سياسة التقشف، والاستفزازات التي تتعرض لها المعارضة بالقول أن "المطلوب من الشعب اليوم .. هو الشعور بالجوع.. أن يعاني .. وأن لا يشتكي من الأمر.. كما هو مطلوب من الأحزاب السياسية السكوت عن الأمر وعدم قول الحقيقة للمواطن".
أميرة. أ

من نفس القسم الوطن