دولي

حماس: الحراك الشعبي سيتواصل ضد تقليصات "أونروا" في لبنان

خلال اعتصام أمام مقر "أونروا"



طالب علي بركة ممثل حركة المقاومة الإسلامية "حماس" في لبنان وكالةَ "أونروا" بالتراجع عن قراراتها بتقليص الخدمات الصحية الخاصة باللاجئين الفلسطينيين في لبنان، مؤكدا مواصلة الحراك الشعبي حتى تحقيق كافة مطالب اللاجئين.
ودعا بركة خلال اعتصامٍ، الجمعة  أمام مقر "أونروا"، شارك فيه العشرات من اللاجئين الفلسطينيين، الوكالة الأممية إلى وضع برنامج لتطوير الخدمات، عادًّا أن المسّ بحقوق الإنسان الفلسطيني سيؤثر على الأوضاع الاجتماعية للاجئين الفلسطنيين في لبنان.
من جانبه قال أحمد عبد الهادي نائب المسؤول السياسي في حركة حماس بلبنان إن التحركات الشعبية الفلسطينية ستتواصل حتى تلبية مطالب اللاجئين، وأهمها التراجع عن قرارات تقليص الخدمات الصحي، كما أكّد أبو خالد جهاد عضو القيادة السياسية في حركة حماس بلبنان على وجود حالة غضب داخل المجتمع الفلسطيني في لبنان ضد قرارات الأونروا بتقليص خدماتها، وأضاف جهاد إن التحركات الشعبية ستتواصل حتى تحقيق كافة المطالب.
وتتواصل الفعاليات الشعبية الفلسطينية المنددة بجملة القرارات التي اتخذتها أونروا في لبنان، والتي دخلت حيز التنفيذ مطلع العام الحالي، بتقليص الخدمات الصحية للاجئين الفلسطينيين في لبنان.
ق. د

من نفس القسم دولي