الوطن

اليابان تهتم بتدعيم العمل الإنساني بالجزائر مستقبلا

تتعلق بالمجال الصحي والسياحي


قال سفير اليابان بالجزائر، ماسايا فيجيوارا، بتمنراست، إن عملية ترحيل الرعايا النيجريين إلى بلادهم تمثل "تحديا كبيرا" للسلطات الجزائرية، وأنها كسبته من خلال توفير جميع الظروف الملائمة لتأطير العملية. وخلال لقاء بالصحافة المحلية، أول أمس، أشار السفير إلى أنه قام بزيارة مركز استقبال الرعايا النيجريين بتمنراست رفقة رئيسة الهلال الأحمر الجزائري، سعيدة بن حبيلس، واطلع على معظم الأجنحة المتواجدة به، مثنيا على "نوعية التكفل من خلال توفر المركز على كافة الشروط التي تضمن كرامة الإنسان".
كما أضاف أن السفارة اليابانية مهتمة بتدعيم العمل الإنساني بالجزائر، وستعمل في المستقبل على تجسيد عمليات في الميدان الإنساني، إضافة إلى المجال الصحي والسياحي، وذلك من خلال تجسيد برامج عمل بالشراكة مع الدولة الجزائرية في مجالات مختلفة، خاصة بولايات الجنوب الكبير. وأشار السفير إلى أن هذه الزيارة فرصة أيضا للاطلاع على مختلف فرص الاستثمار بالمنطقة التي يمكن تجسيدها مستقبلا من طرف المؤسسات ورجال الأعمال اليابانيين.
وأعلن، في مجال تعزيز الشراكة بالقارة الإفريقية، أن قمة اقتصادية مع الدول الإفريقية سيتم تنظيمها خلال السداسي الثاني من السنة الجارية بجنوب إفريقيا، لتعزيز فرص الشراكة والحضور بالقارة الإفريقية.
خ. س

من نفس القسم الوطن