الوطن

تبون يقطف الرؤوس الفاشلة في قطاع السكن

أنهى مهام 15 مسؤولا وحول 30 آخرين وتابع أحد مديري دواوين الترقية قضائيا



أجرى وزير السكن والعمران والمدينة٬ عبد المجيد تبون٬ حركة تغيير واسعة تضمنت 30 ترقية و30 تحويلا و15 إنهاء مهام، وذلك بناء على الحصيلة السنوية للقطاع في مختلف ولايات الوطن.
ذكرت وزارة السكن، في بيان لها، أمس، أنه وعلى ضوء النتائج المحصل عليها في ٬2015 قرر الوزير عبد المجيد تبون إجراء 30 ترقية إلى منصب مدير٬ من بينها 13 ترقية تخص مديريات التعمير والبناء والهندسة المعمارية٬ و7 ترقيات في دواوين الترقية والتسيير العقاري٬ و10 ترقيات أخرى تخص مديريات التجهيزات العمومية. ومست هذه الترقيات 9 نساء، ما يشير إلى "الاهتمام الذي توليه الوزارة للكفاءات النسوية في القطاع"، يضيف المصدر.
هذا وتضمنت الحركة تحويل 30 مديرا إلى ولايات أخرى٬ من بينهم 18 مديرا للتعمير والبناء والهندسة المعمارية٬ و12 مديرا للتجهيزات العمومية، كما تقرر في إطار حركة التغييرات ذاتها، التي أجرها الوزير على المؤسسات التابعة لقطاعه، إنهاء مهام 15 مديرا٬ من بينهم 5 مديرين للبناء والتعمير والهندسة المعمارية٬ و6 مديرين لدواوين الترقية والتسيير العقاري٬ و4 مديرين للتجهيزات العمومية.
وبررت وزارة السكن هذا القرار بـ"ضعف النتائج المحققة وقلة الكفاءة"٬ بالنسبة لتسعة مديرين من بين هؤلاء٬ مشيرة أيضا إلى أنه ستتم متابعة أحد مديري دواوين الترقية والتسيير العقاري قضائيا بسبب تسجيل تجاوزات. وفضلا عن ذلك، تمت إحالة ثلاثة مدرين من بين المعنيين بإنهاء المهام على التقاعد٬ بينما جاء هذا القرار بالنسبة لمديرين بطلب منهما.
ومن جهة أخرى٬ قرر الوزير توجيه دعوة للانضباط لثلاثة مديرين للتجهيزات والعمومية٬ وتوبيخ 29 مديرا٬ منهم خمسة مديرين لدواوين الترقية والتسيير العقاري٬ ومديرين للتعمير والبناء والتجهيزات العمومية٬ و22 مديرا للسكن، بالنظر للحصيلة غير المرضية في ولاياتهم في مجال السكن الريفي. وتسعى مصالح عبد المجيد تبون، من خلال هذه الحركة، إلى تكريس "مبدأ الكفاءة في التعيينات" والمحاسبة الدورية والمتابعة المستمرة لأداء مختلف مسؤولي القطاع٬ وكذا تثمين العنصر النسوي، حسب نفس المصدر.

من نفس القسم الوطن