دولي

حماس: ممارسات أجهزة السلطة طعنة في ظهر انتفاضة القدس

أدانت اعتقال نجل الشهيد جمال منصور والنائب في المجلس التشريعي منى منصور




اعتبر القيادي في حركة حماس وصفي قبها، أن ما تقوم به أجهزة السلطة في الضفة من ممارسات واعتداءات تشكل طعنة في ظهر انتفاضة القدس، واستهتاراً بالدماء الزكية التي سالت نصرة للأقصى.
وقال فبها في تصريح له أمس "تعمل أجهزة السلطة على تَسميم وتعكير أجواء الوحدة التي تحاول حركة حماس على الدوام خلق مناخات صحية ووطنية لها للتسريع في تحقيقها وإنجازها".
ودان قيام جهاز الأمن الوقائي عصر أمس الأول، باعتقال نجل الشهيد القائد جمال منصور والنائب في المجلس التشريعي منى منصور لـ5 ساعات، معتبرا ذلك مسًا خطيرًا بالرموز والقامات الوطنية العالية وتضحياتها. وتابع "إن ما تقوم به أجهزة أمن السلطة من استدعاءات ومداهمات وحملات اعتقال متتالية ومستمرة ضد مؤيدي حماس والمتعاطفين معها في الضفة الغربية، تأتي في ظل النداءات المستمرة لوقف التنسيق الأمني وإنجاز المصالحة والوحدة الوطنية، استجابة للمصلحة الوطنية وللوحدة الميدانية التي جسدها الشباب في ميدان المواجهة والتصدي لجرائم الاحتلال في انتفاضة القدس المباركة والمستمرة". وطالب الوزير السابق السلطة الفلسطينية وأجهزتها والناطقين باسمها، إلى تغليب صوت العقل والمصلحة الوطنية على كل اعتبارات فئوية وتنظيمية، والقيام بخطوات عملية بالاتجاه الصحيح، ومنها رفض التنسيق الأمني، بما يوفر المناخات الصحية المناسبة ويعزز من حسن النوايا والثقة التي تشكل حجر الأساس لوحدة الشعب الفلسطيني.
ق. د

من نفس القسم دولي