الوطن

Ooredoo والهلال الأحمر الجزائري يُطلقان أول عيادة متنقلة في ولاية تمنراست

في انتظار إطلاق مبادرة مماثلة في ولايتي أدرار وإليزي



أطلق  Ooredooوالهلال الأحمر الجزائري رسميا العيادة الصحية المتنقلة لفائدة سكان ولاية تمنراست. وأقيم الحفل الرسمي لإطلاق هذه العيادة في دار الثقافة بولاية تمنراست يوم السبت الماضي، وذلك بحضور والي ولاية تمنراست بلقاسم سيلمي ورئيسة الهلال الأحمر الجزائري سعيدة بن حبيلس وإطارات ومتطوعي الهلال الأحمر الجزائري بالولاية وممثلين محليين للمجتمع المدني وكذا إطارات من Ooredoo.
ستُسهم هذه العيادة الصحية المجهزة بالوسائل الضرورية والتي ستتنقّل عبر مختلف مناطق الولاية، في توفير أحسن خدمات الرعاية الصحية لسكان تمنراست وستوفر أيضا خدمة تعليم الإسعافات الأولية وتقديم معلومات متعلقة بصحة الأطفال.
وبهذه المناسبة صرّح المدير العام لـ Ooredoo، جوزف جد: " نحن فخورون جدا بالمساهمة من خلال هذه العيادات المتنقلة في توفير خدمات الرعاية الصحية مجانا لسكان الجنوب الجزائري الواسع والخلاب. سنفي بالتزاماتنا، بإطلاق إن شاء الله، بالشراكة مع الهلال الأحمر الجزائري عيادتين متنقلتين قريبا في ولايتي أدرار وإليزي. لتبقى Ooredoo  مؤسسة مواطنة ملتزمة إلى جانب الجزائريين. "
من جانبها، أضافت رئيسة الهلال الأحمر الجزائري، سعيدة بن حبيلس: "نحن جد سُعداء برؤية مشروعنا يتجسّد في ولاية تمنراست. لن نشكر Ooredooبما فيه الكفاية على كل ما يقدمه للهلال الأحمر الجزائري ولسكان المناطق المعزولة ولولاه لما تحقق المشروع على أرض الواقع، نأمل أن تضمن هذه العيادة المتنقلة أفضل الرعاية الصحية لسكان تمنراست."
برنامج العيادات الطبية المتنقلة، الذي أطلقته مجموعة  Ooredoo بالشراكة مع مؤسسة ليو ميسي في 2013، يهدف إلى توفير الرعاية الطبية لمليوني طفل في آفاق 2016، من خلال توسيعه إلى أسواق الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وجنوب شرق آسيا.
للتذكير، فإن الشراكة بين الهلال الأحمر الجزائري وOoredoo قد أطلقت في 2008، وتتجسد كل سنة من خلال العديد من مشاريع التضامن الوطني لفائدة الفئات الهشة، حيث وقّع الطرفان شهر ماي 2014 على اتفاقية إطار لوضع برنامج نشاطات مشتركة في الميدان الاجتماعي والإنساني. وبمقتضى هذه الشراكة الاستراتيجية، أصبح Ooredoo الشريك الرسمي للهلال الأحمر الجزائري، من خلال هذه النشاطات، يؤكد Ooredoo بعده كمؤسسة مواطنة بامتياز، ملتزمة كليا في المجتمع عبر مبادرات اجتماعية وإنسانية ترمي إلى تحسين وإثراء حياة الجزائريين.

من نفس القسم الوطن