الوطن

فريق "SYNOOS" الجزائري رفقة فرق عربية أخرى يتأهلون لمونديال الهاتف النقال ببرشلونة

"أوريدو" يواصل دعمه للمواهب ويتعهد بتشجيعهم لبلوغ طموحهم



تأهلت الجزائر إلى جانب خمسة فرق إلى مونديال الهاتف النقال الذي سيجرى يوم 22 فيفري المقبل ببرشلونة، ويتعلق الأمر بـ SYNOOS من الجزائر، وDOHA GUIDE من قطر، وMY U TEAM من الكويت، وGRAVILOG من فلسطين وRAYE7 من مصر.
منافسة التحدي العربي للجوال يشارك فيها نحو 24 فريقا يمثلون 10 بلدان من الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وهي الجزائر، قطر، تونس، لبنان، فلسطين، الكويت، الأردن، مصر، سلطنة عمان والسودان، وتهدف المنافسة إلى ترقية المقاولاتية لدى المواهب الشابة، وخلق مؤسسات ناشئة وتطوير تطبيقات ابتكارية في مختلف الميادين، على غرار التربية والصحة والمقاولة الإجتماعية.
وبهذه المناسبة اختيرت الجزائر لانطلاق النهائي الجهوي الثالث لمسابقة التحدي العربي للجوال الذي نُظم يومي 11 و12 جانفي بالمحضن المتواجد بمقر أوريدو الراعية الرسمية للتظاهرة، وقد نظم المتعامل أمس الأول حفل تسليم الجوائز للفائزين في الطبعة الثالثة للتحدي العربي للجوال بحضور ضيوف شرف على غرار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، الأستاذ طاهر حجار، ووزير الشبيبة والرياضة، الهادي ولد علي، وسُفراء ومُمثلين عن السلك الديبلوماسي للبلدان العربية، وكذا شُركاء أوريدو، وقد تمت مكافأة الفائزين الأولين وقُدمت لهما مكافآت مالية، ويتعلق الأمر بـ VISIONGEEKS من السودان وBOOKR من الكويت.
وشاركت خمس فرق جزائرية في النهائي الجهوي الثالث للتحدي العربي للجوال، وهي: Aklm،وFuturisTIC، وSuitit، وSynoos Studio وYed F Lyed.
وبهذه المناسبة، صرح المدير العام لأوريدو جوزف جد: "نحن فخورون باستقبال جميع المواهب الشابة في الطبعة الثالثة للتحدي العربي للنقال، الذين ساهموا بقدر كبير في إنجاح هذا النهائي هنا في الجزائر. أُؤكد الالتزام اللامشروط لأوريدو في المواصلة على انتهاج سياسته التشجيعية للمواهب والكفاءات الوطنية من خلال مختلف برامجه، لاسيما إ-ستارت، ت-ستارت، أُبرمج وإنجاز. يعمل أوريدو على خلق اقتصاد محلي وصناعة محتوى قائمة على الذكاء والكفاءات المحلية، تندرج استراتيجيتنا في سياسة مجموعة أوريدو فيما يخص تشجيع المواهب الشابة لبلوغ طموحهم وتحقيق مشاريعهم."

من نفس القسم الوطن