الوطن

حنون تقصي لباطشة وتتهم بوشوراب بزعزعة حزبها

وصفت خصومها في الحكومة بـ"معسكر التلوث السياسي"

 

  • اللجنة المركزية لحزب العمال تدعم سياسة حنون وتزكي حراك المجموعة الـ 19 -4


سارعت قيادة حزب العمال لإقصاء عضو المكتب السياسي للحزب سابقا النائب سليم لباطشة من صفوف الحزب بتهمة "شن حملة عدائية ومحاولة زعزعة استقرار الحزب"، وسمحت قيادة حزب العمال بتغطية إعلامية لجلسة تصويت اللجنة المركزية على قرار إقصاء النائب، وإظهار الإجماع على القرار الذي حظي بإجماع الحضور، وضمت التهم أيضا: "استعمال بعض وسائل الإعلام والاتصال ببعض المناضلين وتحريضهم على التمرد، والقيام بتصرفات تعد مساسا بالقانون الأساسي والنظام الداخلي للحزب".
واعتبرت زعيمة حزب العمال لويزة حنون في تدخلها في ختام أشغال اللجنة المركزية أمس بالعاصمة، القيادي السابق النائب سليم لباطشة طرفا فيما أسمته "الحملة الإجرامية المسعورة يديرها أعضاء اللجنة المركزية للأفلان ووزير في الحكومة في إشارة منها إلى وزير الصناعة عبد السلام بوشوارب دون ذكره بالاسم. غير أنها لم تتردد في وصفه بالمنحرف السياسي.
واستخدمت حنون عبارات قاسية في حق خصومها أو من أسمتهم بـ "معسكر التلوث السياسي" وقالت إن هذا المعسكر " اتصل بأعضاء اللجنة المركزية لحزب العمال من أجل شراء ضمائرهم والانقلاب على الحزب لكن أعضاء اللجنة رفضوا الدخول في الرشوة والفساد السياسي.
 وأعلنت أن النائب المنشق استفاد من سيارة من حظيرة المجلس الشعبي الوطني بقرار من نائب الرئيس بهاء الدين طليبة كما يجري تجهيز مكتب خاص به، لتشكيل كتلة وهمية باسم الحزب في "انتهاك صارخ في حق قوانين المجلس الشعبي الوطني" حسبها، متسائلة "هل يعلم ولد خليفة بما يجري داخل قبلة البرلمان آم لا؟، وقالت حنون إن هذه المحاولات لزعزعة استقرار الحزب لن تثنيه عن أهدافه ولن تؤثر على خطه السياسي.
وجددت اللجنة المركزية في لائحتها الختامية دعمها مبادرة مجموعة الـ 19 وثمنت انضمام الأمينة عامة لحزب العمال للمجموعة ومنحتها ترخيصا للسير ومساندتها لكل الخطوات التي تتخذها، كما جددت انتقاداتها لمشروع التعديل الدستوري، فـ"الأمر لا يتعلق حسبها بإصلاح عميق بلى بمجرد تعديلات، مسجلة تضمنه العديد من الأخطاء اللغوية


آدم شعبان

من نفس القسم الوطن