الوطن

عمال "سونلغاز" يدخلون في حركات احتجاجية ويلوحون بالإضراب قريبا!!

رفضوا سياسة السلطات الوصية التي تعتمد على مقولة "جوع كلبك يتبعك":


أعلنت النقابة الوطنية المستقلة لعمال الكهرباء والغاز "سونلغاز" عن تنظيمها لوقفات احتجاجية على مستوى الجزائر العاصمة، و"جندت قياداتها على مستوى كل الولايات للقيام بوقفات احتجاجية ستكون دورية تمهيدا للدخول في إضراب وطني قريبا.
وجاء بيان النقابة الوطنية المستقلة لعمال سونلغاز، لتؤكد فيه أن قرار تنظيم وقفات احتجاجية جاء بعد سياسة التضييق التي تنتهجها الوصاية معهم وكذا تنديدا باستمرار المضايقات التي يتعرض لها أعضاء النقابة، مشيرة أن "النقابة سونلغاز المستقلة تدخل رسميا في الاحتجاجات على مستوى العاصمة بسبب سياسة جوع كلبك يتبعك.
كما نددت النقابة بالفساد المتفشي وسوء التسيير واختلاسات الأموال على مستوى الخدمات الاجتماعية و"اللامساواة" في رفع الأجور وتقديم الترقيات وأيضا "الحقرة" الكبيرة التي يعاني منها عمال المجمع، كما أكدت النقابة على موقفها الرافض بخصوص قانون المالية 2016 ومادته 66 التي تجعل كل المؤسسات الوطنية عرضت للبيع والأسعار التي ارتفعت بشكل محسوس الذي يؤثر مباشرة على العمال ".
كما أشارت نقابة عمال سونلغاز أن الحركة الاحتجاجية القادمة ستكون أكثر قوة بسبب عدم استجابة الوصاية لمطالبهم المتعلقة أساسا بإلغاء كل القرارات والمتابعات التأديبية المتخذة في حق النشطاء النقابيين وضرورة إنهاء كل الممارسات التعسفية ومضايقات العمل النقابي في جميع فروع الشركات والمجمع وعلى جميع المستويات، بالإضافة إلى إعادة إدماج جميع العمال المفصولين التابعين لشركة الأمن والوقاية.
وقد خلص نص البيان الذي أمضاه رئيسها عبد الله بوخالفة إلى أن "ما أخذ بالقوة لا يسترد إلا بالقوة وأنهم لم يبق أمامهم إلا البدء في العمل الميداني والخروج للشارع من أجل استرجاع حقوقهم".
سعيد. ح

من نفس القسم الوطن