الوطن

مقري يحذر من مخاطر صراع العصب ويدعو المعارضة لعدم الإنخراط فيها

دعا أصحاب القرار لوضع حدّ للصراع على الكرسي


طالب رئيس حركة مجتمع السلم، عبد الرزاق مقري، أصحاب القرار بوضع حد للصراع على الكرسي، ووقف حرب الأجنحة والتوقف عن معاملة الجزائر كأنها مزرعة خاصة بهم.
وأوضح في خلال لقاء حزبي أمس شرق العاصمة أن 2015 شهد "صراعات الأجنحة التي أخرجت إلى العلن أدق التفاصيل التي كانت سرية سابقا، فأضحى يتناولها الكبير والصغير، وحذر مقري نخب السلطة من الاستمرار في هذه الاتجاه وخاطب بعض وجوه السلطة ومنها الرئيس بوتفليقة وبعض مساعديه بالقول: ".. الدولة ليست ملكك وحدك يا رئيس أو شقيقك أو رئيس الأركان أو حتى الجهاز الدياراس أو عبد المالك سلال ولا المتصارعين على السلطة"، مضيفا "الدولة للشعب ولن نسمح لكم كمواطنين بالعبث بالدولة أو إضعافها وكشف أسرارنا أمام العالم.. لتصبح مزرعة للقتال على المصالح.."، وعاد للقول من حقنا أن نقول لكم كفوا على الصراع على الكرسي لأن وحدة الجزائر تهمنا...، ولن يكون فينا الخير ولسنا أبناء الشيخ نحناح إن لم نقل ذلك.
وحذر المعارضة أيضا من التورط في هذه اللعبة أو ما أسماه "الصراع على ميراث السلطة" في حال وقوع أي انفلات، مضيفا في حالة حدوث صراع مماثل "ستدمرون البلد وتدمرون أنفسكم"، وخاطب رموز المعارضة "احذروا التنافس على الكرسي"، ودعا لتماسكها، لإتاحة الفرصة لانتقال ديمقراطي، ولاحتضان الشعب في حالة وقوع أي انفلات شعبي مستقبلا.
ولدى استشرافه لسنة 2016، توقع مقري أن المعارضة ستعيش سنة مواتية، كون "الوهم" الذي صنعته السلطة سيسقط، والشعب –حسبه- سيبدأ في الخروج من هذا الوهم.
آدم شعبان

من نفس القسم الوطن