الوطن

"الكلا" يدعو بن غبريط لإيفاد لجان تحقيق إلى مصالح مديريات التربية

بسبب التسيب وحرمان الأساتذة من الترقية الآلية


دعا مجلس ثانويات الجزائر "الكلا" وزارة التربية إلى فتح تحقيق في تسيير مصالح مديريات التربية لامتحانات الأساتذة الخاصة بترقيتهم إلى رتبة أستاذ تعليم ثانوي رئيسي، وهذا بعد التسيب وغياب التنظيم خلال هذه الامتحانات المصيرية بالنسبة للمدرسين.
ودق مجلس ثانويات الجزائر ناقوس الخطر من "إخفاق مصالح مديريات التربية في بعض الولايات في تنظيم امتحان وصفه بالمصيري في القطاع، وهو "فشل" آخر يضاف إلى سجلها الحافل بالإخفاقات ودليلا واضحا – حسبه- على سوء تسييرها لهذا الامتحان"، كما دعا ايدير عاشور وزيرة التربية بن غبريط بالتدخل العاجل للنظر في مشكلتهم المتمثلة في تماطل مديرية التربية غرب الجزائر في معالجة مشكل الأساتذة الممتحنين وتسوية وضعيتهم وتنفيذ التعليمة المشتركة 004 التي تؤكد على ضرورة الترقية الآلية لكافة الأساتذة المستوفين للشروط إلى رتبة أستاذ رئيسي وأستاذ مكون".
كما أبدى التنظيم النقابي "تذمره الواسع مما سماه خرق مديرية التربية غرب العاصمة للتعليمة الوزارية المشتركة الحاملة رقم 004 التي تنص على ضرورة ترقية جميع الأساتذة إلى رتبة أستاذ رئيس وأستاذ مكون ممن استوفوا الشروط اللازمة"، وأضاف أن "العديد من هؤلاء الأساتذة أنهوا فترة تكوينهم المهنية قبل ما سمح لهم بالاستفادة من الإدماج في السلم 12 ليصطدموا بعد ذلك بتماطل مسؤولي مديرية التربية غرب في عدم الإعلان عن النتائج وتسوية وضعيتهم الإدارية المتمثلة في الترقية الآلية إلى أستاذ رئيس ومكون خصوصا أنهم تلقوا مقرر الإدماج دون أن تورد أسماؤهم في قائمة المستفيدين من قرار الترقية الآلية، ما يطرح حسبه العديد من التساؤلات عن خلفية هذا التماطل خصوصا أنه مرت سنتان على تطبيق الاتفاقية المبرمة بين وزارتي التربية والتعليم العالي لتكوين الأساتذة قبل إدماجهم".
ع. م

من نفس القسم الوطن