الوطن

الجيش يقضي على الرجل الثاني في القاعدة

القاعدة تؤكد مقتل "رشيد البليدي"



أكد التنظيم الإرهابي المسمى القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي في بيان له، مقتل مسؤوله الشرعي "رشيد البليدي" الملقب بـ "أبو الحسن"، على أيدي الجيش الشعبي الوطني في ولاية تيزي وزو شرق البلاد مساء الجمعة الماضي، كما قتل قيادي متشدد آخر، تعمل الأجهزة الأمنية على تحديد هويته.
وكانت وزارة الدفاع الوطني قد كشفت عن مقتل إرهابيين خطيرين في كمين للجيش بضواحي دائرة أزفون بولاية تيزي وزو عصر الجمعة الماضي مشيرة إلى أنهما كانا ينشطان ضمن الجماعات الإرهابية منذ عام 1994، وأن الأمر يتعلق بكل من (ز. رشيد) و(ب. سمير) اللذين ارتكبا عدة عمليات إجرامية بالمنطقة، وأشار ذات المصدر إلى أن العملية مكّنت من استرجاع رشاشين من نوع كلاشنيكوف ومنظار وكمية من الذخيرة وهواتف محمولة وأغراض أخرى.
والجدير بالذكر أن البليدي منح صفة القيادي البارز، كونه ضمن النواة الصلبة للتنظيم منذ تأسيسه فقد التحق بـ القاعدة قبل 21 سنة عندما كانت تحمل اسم الجماعة السلفية للدعوة والقتال، ويشار إلى أن البليدي انضوى رفقة "دروكدال" الذي يتحدر أيضًا من محافظة البليدة، تحت راية القاعدة في أوت 2007، حين أعلن الأخير تغيير اسم تنظيمه من الجماعة السلفية للدعوة والقتال إلى تنظيم القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي الإرهابيين.
أميرة. أ

من نفس القسم الوطن