الوطن

الأفافاس: سنعلن تفاصيل جنازة "الدا الحسين" لاحقا

دعت المناضلين لتوخي الحذر

 


  • يوغرطة آيت أحمد للجزائريين: تعازيكم وصلت إلى القلب


أفاد بيان لحزب جبهة القوى الاشتراكية، أن تفاصيل استقبال وتشييع جثمان الراحل حسين آيت أحمد، سيعلن عنها قريبا بعد التشاور مع عائلة الفقيد، ودعا الحزب مناضليه في نفس البيان، لتوخي "الحذر" في تصريحاتهم وأفعالهم للحفاظ على رمزية هذه اللحظة التاريخية.
جاء في بيان إدارة "الأفافاس" "سجلت بامتنان الهبة الشعبية والتعاطف الكبير للجزائريين باختلاف أطيافهم إثر رحيل القائد الرمز، حسين آيت أحمد"، وأضافت الوثيقة "إدارة الأفافاس، تعمل بالتشاور مع أفراد عائلة الفقيد لترتيب تفاصيل وصول وتشييع جثمان "الدا الحسين" وسيتم إعلام الرأي العام الوطني لاحقا، ويتم أيضا التشاور مع السلطات العمومية لترتيب الأمور التقنية لضمان السير الحسن وتأمين المراسيم". وفي شق آخر من البيان، دعت إدارة أقدم حزب معارض، مناضليها لتوخي الحذر سواء في تصريحاتهم أو أفعالهم، للحفاظ على هذه اللحظة التاريخية التي تعكس قيم الكرامة والديمقراطية والقامة الوطنية للبطل الذي فقدته الجزائر".

يوغرطة آيت أحمد للجزائريين: تعازيكم وصلت إلى القلب
من جهتها خرجت عائلة حسين آيت أحمد عن صمتها، وتوجهت بالشكر إلى الشعب الجزائري على تعاطفه القوي مع مصابها، وقالت رسائل التعازي خففت من معاناة العائلة.
ووجه يوغرطة آيت أحمد المقيم في لوزان، بسويسرا على صفحته في شبكة التواصل الاجتماعي رسالة شكر إلى كل من توجه للعائلة بالتعازي مؤكدا أن تلك الرسائل كان لها وقعها العاطفي عليه وعلى العائلة. وقال يوغرطة إن أباه رحل وهو رجل حر، وقلبه مطمئن مضيفا أن رسائل التعازي خففت من معاناة العائلة. وجاء في الرسالة "لا يمكننا أن نرد على برقيات ورسائل التعازي فرادى، ولكن يجب أن تعلموا أنها وصلت إلى القلب ونحن متأثرون كثيرا بذلك. وتابع أن فقدان شخص عزيز على القلب أمر مؤلم ويمزق القلب إلا أن تضامنكم وشعوركم تجاه حسين آيت أحمد خفف من مصابنا".
ويشتغل يوغرطة صحفيا بمجموعة إعلامية كبيرة بسويسرا إلى جانب توليه صفة المتحدث الرسمي باسم والده ومشرفا على مؤسسة حسين آيت أحمد التي تتولى إدارة الميراث السياسي للزعيم الثوري الراحل.
آدم شعبان

من نفس القسم الوطن