الوطن

الخزينة العمومية بالعاصمة في غليان والعمال يخرجون للشارع للاحتجاج!!

على خلفية إجراءات التحصيل الجبائي المطبقة على منحة "جيزي"



دعا أمس عمال المالية التابعين للخزينة العمومية بالجزائر والمحتجون أمام مقر الخزينة الرئيسية والمركزية إلى تدخل عاجل لوزير المالية عبد الرحمان بن خالفة من أجل تسريع إجراءات التحصيل الجبائي المطبقة على منحة "جيزي" وتقسيمها بالتساوي بين عمال القطاع دون إقصاء العمال الجدد، مع تسوية انشغالات عمال ولاية تيزي وزو الذين أكدوا على شرعية مطالبهم.
وشدد عمال الخزينة العمومية خلال الحركة الاحتجاجية على أهمية صب كل المنح المتعلقة بالتحصيل الجبائي لشركة "جيزي" وتوزيعها على عمال المالية كاملة 100 بالمائة "، بالنظر أن "منحة "جيزي "تدخل في إطار المنحة الجزافية " وأنها تتعلق بعمال القطاع المالي للوظيف العمومي المتمثلة في مستخدمي الضرائب، مسح الأراضي، الخزينة، المفتشية العامة للمالية، الميزانية، الإحصائيات وأملاك الدولة والحفظ العقاري ولهم الحق في الحصول عليها وفق ما يقتضيه القانون".
وعبر في ذات الإطار المحتجون عن رفضهم منح 50 بالمائة للدولة تصب في الخزينة و50 بالمائة من الغرامة المسلطة على جازي لفائدة العمال"، قبل أن يؤكدوا أن "قرار تنظيم هذه الوقفة السلمية جاء في إطار مساندة زملائهم المضربين ونقابتهم بولاية تيزي وزو بعد تماطل السلطات للاستجابة لمطالب مهنية واجتماعية سبق لهم أن رفعوها منذ عدة أشهر".
وعاد المحتجون إلى كل هذه الانشغالات التي تتصدرها "إعادة النظر في قانون المالية، رفع أجور عمال المالية، وإدماج غير مشروط للأسلاك المشتركة، بما فيها ترقية في مختلف الرتب كل 5 سنوات، وتسوية وضعية موظفي ما قبل التشغيل في مناصبهم الحالية وكذا العمال المؤقتين".
ومن بين المطالب المرفوعة أيضا هو تخصيص منح علاوة خاصة لعمال قطاع المالية، ورفع منحة المردودية، منح علاوة خاصة للمحالين على التقاعد، ضمان أمن وسلامة عمال قطاع المالية وتخصيص لهم حصة من السكنات الاجتماعية".
س. ح

من نفس القسم الوطن