الوطن

بدوي يدعو لحشد دولي للقضاء على ظاهرة الإرهاب

طلب مساعدة فرنسا لتسيير الوثائق البيومترية




جدد وزير الداخلية والجماعات المحلية، نور الدين بدوي، نداء الجزائر للمجتمع الدولي من أجل التضامن للقضاء على الإرهاب، وقال بدوي، لدى زيارته ساحة الجمهورية في العاصمة الفرنسية باريس، حيث قام بوضع إكليل من الزهور ترحما على ضحايا الاعتداءات الإرهابية التي خلفت في 13 نوفمبر المنصرم 130 قتيلا من بينهم جزائريون، إنها "فرصة لتأكيد ضرورة مكافحة الإرهاب الذي أصبح آفة دولية وعابرة للحدود والمجتمع الدولي مطالب بالتضامن من أجل القضاء عليه".
واسترسل قائلا "من خلال هذا الترحم نعبر عن تضامننا مع كافة عائلات ضحايا الإرهاب الذين يوجد بينهم جزائريون وأترحم باسمي شخصيا وباسم كافة الجزائريين على أرواح كافة ضحايا هذه الاعتداءات".
وكان بدوي قد وأجرى خلال اليوم الأول لزيارة العمل التي يقوم بها إلى فرنسا منذ الثلاثاء المنقضي، نشاطا مكثفا استهله بلقاء مع نظيره الفرنسي برنار كازنوف، حيث سمح اللقاء الذي حضره الوفد المرافق للوزير الذي يضم المدير العام للأمن الوطني اللواء عبد الغاني هامل ببحث التعاون بين البلدين في المجال الأمني.
من جهته، أكد وزير الداخلية الفرنسي برنار كازنوف أن هذا الترحم "يعكس نوعية علاقاتنا"، مضيفا أنها "علاقات صداقة وثقة تقربنا أكثر في مجال مكافحة الإرهاب".
وخلال الظهيرة زار بدوي المدرسة الوطنية الفرنسية للإدارة، حيث جمعته جلسة عمل مع مديرتها ناتالي لوازو، وأكدت لوازو "نحن نستقبل طلبة جزائريين من مستوى عالي في إطار فترات تكوين طويلة وقصيرة سيما من وزارة الداخلية والجماعات المحلية والمديرية العامة للأمن الوطني"، موضحة أن الشراكة بين المدرسة الوطنية الجزائرية للإدارة ونظيرتها الفرنسية ستتعزز في إطار التعاون بين البلدين.
إكرام. س

من نفس القسم الوطن