الوطن

أساتذة البليدة يجمدون اليوم عملية تسليم كشوف نقاط التلاميذ

احتجاجا على الفساد المالي الذي يطال مديرية التربية




أعلن الأساتذة المنضوون تحت لواء المجلس الوطني المستقل لمستخدمي التدريس للقطاع ثلاثي الأطوار للتربية "كنابست"، عدم تسليم كشوف النقاط للتلاميذ اليوم.
وكشف بلموسى عز الدين، رئيس مكتب المجلس الوطني المستقل لمستخدمي التدريس للقطاع ثلاثي الأطوار للتربية "كنابست" أن عدم تسليم الكشوف تصعيدا لعملية مقاطعة 90 بالمائة من الثانويات على مستوى الولاية للأعمال الإدارية، فيما أرجع الـ 10 بالمائة المتبقية إلى عدم وجود مكاتب على مستوى 4 ثانويات، وبالتالي ما دفع بالأساتذة إلى متابعة أعمالهم.
وندد المتحدث بالوعود الكاذبة، والأبواب الموصدة من طرف مديرية التربية ووزارة التربية، مطالبا من الوزيرة نورية بن غبريط بإيفادها لجنة وزارية للتحقيق في مختلف التجاوزات اللا قانونية والتعسف في استعمال سلطة المنصب، مطالبا منها أيضا بتسوية مختلف الوضعيات العالقة الناجمة عن الفساد الإداري في مختلف مصالح مديرية التربية للبليدة، والذي خلف ضحايا في أوساط الأساتذة الذين ضاعت حقوقهم بسبب سوء تطبيق النصوص القانونية والتعليمات الوزارية مثل القانون 12/240 والتعليمة 004 والتعليمة 003.
وفي ذات السياق أكد مجلس كنابست للبليدة بن غبريط على ضرورة احترام المحاضر الرسمية التي تحمل ختم الدولة الجزائرية، واحترام مديرية التربية لأخلاقيات التعامل الإداري مع مختلف الأفراد والهيئات بدءا بالأستاذ، النقابة، وانتهاء باللجنة المتساوية الأعضاء.
ع. م

من نفس القسم الوطن