الوطن

دورة استدراكية للأطباء الراسبين في مسابقات الترقية

وزارة الصحة حددت تاريخ 26 ديسمبر الجاري كموعد لإجرائها



أعلنت وزارة الصحة عن تحديد تاريخ 26 ديسمبر الجاري لإجراء الدورة الاستدراكية للأطباء والممارسين الأخصائيين من جراحي الأسنان والصيادلة الراسبين في مسابقات الترقية التي تم تنظيمها ماي الفارط.
ويأتي التاريخ المحدد لتنظيم الدورة الاستدراكية لمسابقة الترقية للراسبين في المسابقة الأخيرة والتي تم الحصول على الضوء الأخضر من الوظيف العمومي لتنظيمها بعد التدخل الشخصي للوزير عبد المالك بوضياف ودعت الوزارة المعنيين إلى المشاركة في هذه الدورة التي تعد فرصة أخيرة للاستفادة من الترقية.
 وثمن الدكتور إلياس مرابط رئيس النقابة الوطنية لممارسي الصحة العمومية الإجراء الذي اتخذته الوصاية خاصة وأنه سيمكن الممارسين الأخصائيين من استرجاع حقهم، وأشار مرابط إلى إحصاء حوالي 600 أخصائي (طبيب، جراح أسنان، صيدلي) لم يستفيدوا من الترقية من جهة أخرى.
 وفيما يخص باقي الملفات التي لا تزال عالقة قال المتحدث أن التنظيم لا يزال في انتظار الرد على طلب اللقاء الذي تم إيداعه على مستوى الوصاية خاصة أن آخر اجتماع بين الطرفين يعود إلى 12 سبتمبر الماضي للنظر في الانشغالات التي لا تزال عالقة والتي تتطلب تدخله شخصيا مثلما هو الحال لملف المساواة بين الشهادات القديمة والجديدة في طب الأسنان والصيدلة، وذلك بمعالجة أشكال التصنيف على سلم الأجور لشهادة الدكتوراه الجديدة وغير المصنفة إلى يومنا هذا.
سعيد. ح

من نفس القسم الوطن