الوطن

أساتذة الجامعات يتمسكون بإضراب 3 أيام بداية من اليوم

دعا إليه المجلس الوطني لأساتذة التعليم العالي والبحث العلمي




يدخل اليوم المجلس الوطني لأساتذة التعليم العالي والبحث العلمي "الكناس" في إضراب لثلاثة أيام يستمر طيلة أيام 13و14و15 ديسمبر الحالي، وهذا بسبب تراكم المشاكل الاجتماعية والمهنية والتي لم تتدخل وزارة التعليم الحالي لإيجاد حلول عاجلة لها.
وحسب ما صرح به رئيس مجلس "الكناس" عبد المالك رحماني فإن الدخول في الاحتجاجات قرره المجلس الوطني المنعقد مؤخرا، أين أجمع الكل على التحرك ضد ما آلت إليه أوضاع الجامعة في ظل سياسة الترقيع التي باتت أسلوبا متعمدا حسبها في التسيير ويندد بسياسة الهروب للأمام المنتهجة من طرف الوزارة في عدم الوفاء بالتعهدات وربح الوقت متجاهلة المقترحات والمطالب التي قدمتها نقابة أساتذة التعليم العالي.
وأكد عبد رحماني أن "كل المطالب التي وعدت الوزارة بتحقيقها في الاتفاق الكتابي المبرم بين نقابة الكناس والوزير السابق محمد مباركي لا تزال عالقة على غرار إعادة النظر في المسار المهني للأساتذة ومراجعة الأجور وإشكالية وسائل العمل وملف تأخر مشاريع السكن وموضوع "دمقرطة" الجامعة وغيرها من الانشغالات الشرعية الأخرى".
في المقابل حذر المتحدث من التهميش الرهيب الذي يستهدف النقابة الذي ضاعف من درجة الاحتقان التي شملت العديد من التنظيمات والهيئات الأخرى.
عثماني. م

من نفس القسم الوطن