الوطن

توقيف عصابة تتاجر في الأسلحة النارية بالجزائر

تم جلبها من الحدود الليبية والتونسية




أوقفت وحدات المجموعة الإقليمية للدرك الوطني بالجزائر العاصمة مؤخرا عصابة متخصصة في المتاجرة بالأسلحة وحجزت 16 سلاحا ناريا، حسب ما كشف عنه رئيس أركان المجموعة المقدم مختار زروال.
وأوضح المقدم زروال خلال ندوة صحفية أمس بالعاصمة، أن الشخصين الموقوفين في الثلاثينياث من العمر وتم توقيف أحدهما بالعاصمة والثاني بإحدى ولايات شرق البلاد، حيث كانا ينشطان ضمن شبكة إجرامية دولية مختصة في الاتجار بالأسلحة حسب نفس المسؤول، مشيرا إلى أنه تم توقيف المشتبه فيه الأول على مستوى شارع كريم بلقاسم ببلدية الجزائر الوسطى وبحوزته ثلاثة أسلحة نارية بينما أوقف الثاني بإحدى الولايات الحدودية بشرق البلاد -لم يذكر الولاية لأن التحقيق لا يزال ساريا- وبحوزته ثلاثة عشرة بندقية أخرى وكذا كمية من مسحوق البارود وخراطيش من عيار 12 ملم.
وفي سياق متصل قال المتحدث أن التحقيق في القضية لا يزال متواصلا حيث تم تحديد هوية ثلاثة متهمين آخرين هم حاليا في حالة فرار، مضيفا أنه تم حجز "آلة تقليدية لصنع الخراطيش المستعملة لمثل هذه البنادق".
وبعد أن حيا الدور الكبير الذي لعبه مواطنو العاصمة في التبليغ عن هذه الشبكة في الرقم الأخضر 1055 أوضح أن هذه الأسلحة هي عبارة عن " بنادق صغيرة من صنع أمريكي تجلب إلى الجزائر عبر المناطق الحدودية الليبية والتونسية ومصدرها تركيا".
خ. س

من نفس القسم الوطن